تابعنا على فيسبوك

    دول جوار ليبيا تبحث في القاهرة تطورات الأزمة دول جوار ليبيا تبحث في القاهرة تطورات الأزمة

    دول جوار ليبيا تبحث في القاهرة تطورات الأزمة

    By متابعات / شؤون عربية / الثلاثاء, 05 آمارس 2019 11:33

    الخارجية الجزائرية تدعو إلى أهمية إيجاد حلول للأزمة الليبية بعيدا عن التدخلات والأسلحة.
     

    طرابلس – يعقد وزراء خارجية دول جوار ليبيا العربية (مصر وتونس والجزائر) في العاصمة المصرية القاهرة اجتماعا الثلاثاء، لدراسة تطورات الأوضاع في ليبيا.

    وأكد وزير الخارجية الجزائري عبدالقادر مساهل أن الاجتماع سيتطرق إلى تطورات الأحداث الجارية في ليبيا خلال الفترة الأخيرة.

    وأوضح مساهل في تصريح صحافي للقناة الجزائرية الثالثة الناطقة باللغة الفرنسية أن الاجتماع يأتي ضمن الجهود المتواصلة من أجل لم شمل الفرقاء الليبيين ، مؤكدا أن تحديد مستقبل البلاد يقع على عاتق الشعب الليبي.

    ودعا وزير الخارجية الجزائري إلى أهمية إيجاد حلول للأزمة الليبية “بعيدا عن التدخلات والأسلحة بل إنه يتعين تشجيع الحوار السياسي بين أبناء الشعب الليبي”. وأكد مساهل أن الحل “يتم من خلال الحوار بين الليبيين، والجميع اليوم موافق على فكرة الحوار”.

    وكان آخر اجتماع ثلاثي حول ليبيا انعقد في مايو الماضي بالجزائر في إطار المشاورات بين وزراء الشؤون الخارجية. وكانت دول الجوار قدمت في 2017 مبادرة لحل الأزمة، لم يعلن عن نتائجها، وسط توقعات بفشلها.

    ويأتي هذا الاجتماع تزامنا مع تطورات سياسية وعسكرية تشهدها ليبيا في مقدمتها الاتفاق الذي عقد بين رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج والقائد العام للجيش المشير خليفة حفتر في العاصمة الإماراتية أبوظبي، والذي نص على إنهاء الفترة الانتقالية عبر إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية.

    هذا إضافة إلى تقدم الجيش الليبي في الجنوب وسيطرته على كامل الحدود الجنوبية للبلاد، بينما تتواتر الأنباء بشأن قرب دخوله إلى العاصمة، بشكل سلمي.

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.