تابعنا على فيسبوك

    
    تونس تُحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني تونس تُحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

    تونس تُحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

    By متابعات / شؤون عربية / الإثنين, 02 كانون1/ديسمبر 2019 13:39
    نظمت في العاصمة التونسية والعديد من المدن التونسية احتفالات وفعاليات مختلفة في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
     
    وأقامت دار الشباب في معتمدية المحمدية من ولاية بن عروس تونس العاصمة بالشراكة مع بلدية المكان احتفالية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، بحضور سفير فلسطين لدى تونس هائل الفاهوم ووالي بن عروس السيد علي السعيد والنائب بمجلس نواب الشعب جمال بن ضياف، ومعتمد المنطقة ورئيس البلدية وعدد من منظمات المجتمع المدني.
     
    كما تم بالمناسبة غرس شجرتي زيتون داخل فضاء دار الشباب باسم مدينتي القدس وطولكرم.
     
    وأكد المشاركون أن الفلسطينيين في الصف الأول دفاعًا عن شرف الأمة، وأن قضية فلسطين هي القضية الشخصية لكل تونسي.
     
    وقدمت فرقة عشاق الوطن خلال الاحتفال لوحات فلكلورية على أنغام وطنية فلسطينية، كما أقيم معرض للصور التي تجسد مراحل نضال الشعب الفلسطيني.
     
    كما أقيمت فعالية على هضبة محمود درويش في أعلى سفوح جبل سمامة من ولاية القصرين إحياءً لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بحضور المستشار الأول بالسفارة هشام مصطفى الذي ترأس وفدا من السفارة، حيث قدمت فرقة تلامذة المدرسة الابتدائية الطرش مسرحية تعبيرًا عن حبهم لفلسطين ونضال شعبها مرددين أغنية "موطني"، فيما رفعت خلالها أعلام فلسطين وشعارات وطنية.
     
    هذا وأقامت عدة منظمات مجتمع مدني يوم الأحد احتفالات باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في منطقة الكبارية جنوب تونس العاصمة، رفعت خلالها أعلام فلسطين وشعارات تحيي نضال الشعب الفلسطيني.
     
    المصدر : وكالات
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.