تابعنا على فيسبوك

    
    هيثم بن طارق يؤدي اليمين الدستورية سلطانا لعُمان هيثم بن طارق يؤدي اليمين الدستورية سلطانا لعُمان

    هيثم بن طارق يؤدي اليمين الدستورية سلطانا لعُمان

    By متابعات / شؤون عربية / السبت, 11 كانون2/يناير 2020 10:31
    مجلس الدفاع الأعلى في سلطنة عمان يعين هيثم بن طارق آل سعيد ابن عم السلطان قابوس سلطانا لعمان بناء على وصية منه.
     
    مسقط - أدى هيثم بن طارق آل سعيد اليمين القانونية السبت، سلطانا لعُمان، خلفا لابن عمه السلطان قابوس الذي وافته المنية وذلك بموجب النظام الأساسي للدولة، خلال الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس عُمان في مقره بالبستان، حسب ما أعلنه التلفزيون الرسمي.‎
     
    وجاء تعيين هيثم بن طارق سلطانا جديدا لسلطنة عمان إثر الكشف عن وصية السلطان الراحل قابوس بن سعيد.
     
    وقالت الحكومة العمانية في تغريدة "صاحب الجلالة السلطان #هيثم_بن_طارق بن تيمور آل سعيد - حفظه الله - يؤدي القسم سلطانا للبلاد إثر انعقاد مجلس العائلة المالكة وتقريره تثبيت من أوصى به جلالة السلطان #قابوس_بن_سعيد".
     
    من جهتها نقلت وكالة الأنباء العمانية أن مجلس فقد تسلم مجلس الدفاع الأعلى في السلطنة تسلم ردا من مجلس العائلة المالكة تمثل في أن المجلس انعقد وقرر تثبيت من أوصى به السلطان قابوس في وصيته.
     
    وقالت الوكالة إن مجلس الدفاع تولى مهمة فتح الوصية وقراءتها بشكل مباشر والإعلان بأن السلطان هيثم بن طارق هو سلطان عمان.
     
    وشغل السلطان هيثم بن طارق وزير التراث والثقافة، وهو ابن عم السلطان قابوس بن سعيد، ولد في عام 1954، وعمل في بعض الأحيان كمبعوث خاص للسلطان قابوس.
     
    وكان مجلس الدفاع الأعلى في السلطنة، دعا السبت، مجلس العائلة المالكة للانعقاد لتحديد من تنتقل إليه ولاية الحكم، بعد إعلان وفاة السلطان قابوس بن سعيد الذي حكم البلاد لنحو خمسة عقود.
     
    وقال المجلس في بيان إنه "استنادا لما نصت عليه المادة 6 من النظام الأساسي للدولة  فقد انعقد مجلس الدفاع برئاسة معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، وبحضور جميع أعضائه".
     
    وأضاف البيان "قام مجلس الدفاع بدعوة مجلس العائلة المالكة بالانعقاد لتحديد من تنتقل إليه ولاية الحكم".
     
    ونعى ديوان البلاط السلطاني في عمان، فجر السبت، السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور، الذي وافته المنية مساء الجمعة، بعد نحو خمسين عاما قضاها في سدة الحكم.
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.