تابعنا على فيسبوك

    لإخفاء الأدلة.. فريق سعودي وصل تركيا بعد قتل خاشقجي لإخفاء الأدلة.. فريق سعودي وصل تركيا بعد قتل خاشقجي

    لإخفاء الأدلة.. فريق سعودي وصل تركيا بعد قتل خاشقجي

    By متابعات / شؤون دولية / الإثنين, 05 نوفمبر 2018 12:04
    أنقرة - كشفت صحيفة تركية، يوم الاثنين، عن وصول فريق سعودي إلى تركيا بعد تسعة أيام من اغتيال الصحفي جمال خاشقجي، الذي قُتل بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول يوم 2 أكتوبر الماضي.
     
     
    وأشارت صحيفة "صباح" التركية، في تقرير لها صباح الاثنين، إلى أن الفريق يضم شخصين وصلا إلى إسطنبول بعد تسعة أيام من قتل خاشقجي، أحدهما مختص كيميائي، والآخر خبير بالسموم.
     
    وأوضحت الصحيفة أنه في 11 أكتوبر الماضي، وصل فريق مكون من 11 شخصاً إلى مطار صبيحة في إسطنبول، من بينهم الخبير الكيميائي أحمد عبد العزيز الجنوبي، والآخر خالد يحيى الزهراني الخبير في السموم.
     
    وقالت إن الفريق وصل إلى إسطنبول ليس بهدف التحقيق في القضية، بل لإزالة الأدلة ومعالم الجريمة.
     
    وبحسب المعلومات التي حصلت عليها "صباح"، فإن الخبيرين توجها إلى القنصلية العامة في إسطنبول، وكانا يترددان عليها وعلى مقر إقامة القنصل، أسبوعاً كاملاً ابتداء من 12 - 17 أكتوبر، وأقاما بفندق فاخر في منطقة بشكتاش بالقرب من مقر القنصلية.
     
    ولفتت الصحيفة إلى أن الخبيرين غادرا تركيا في 20 أكتوبر الماضي.
     
    وذكرت أن فرق التحقيقات التركيةَ بدأت إجراءات التفتيش في القنصلية ومنزل القنصل، بعد أن كان فريق إزالة الأدلة السعودي قد تخلص من الأدلة.
     
    وفي يوم 15 أكتوبر الماضي، تمكن الفريق التركي من دخول القنصلية، وإجراء تفتيش ومعاينة فيها، إلا أنه لم يحصل على الإذن لتفتيش منزل القنصل إلا بعد يوم 17 من الشهر نفسه.
     
    وأقرّت السعودية بعد 18 يوماً من الجريمة بمقتل خاشقجي في القنصلية، وأصدرت بعدها عدة روايات متضاربة، لاقت تشكيكاً دولياً واسعاً، وسط مطالبات بكشف الحقيقة كاملة.
     
    والأربعاء الماضي، أعلنت النيابة العامة التركية أن خاشقجي قُتل خنقاً فور دخوله مبنى القنصلية لإجراء معاملة زواج، "وفقاً لخطة كانت معدَّة مسبقاً".
     
    وقبل يومين، قال أردوغان في مقال نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن أوامر تنفيذ العملية صدرت عن "مستويات عليا" في الحكومة السعودية.
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.