تابعنا على فيسبوك

    
    بعد العملية الإرهابية.. أمريكا تصدم السعودية بوقف تدريب ضباطها بعد العملية الإرهابية.. أمريكا تصدم السعودية بوقف تدريب ضباطها

    بعد العملية الإرهابية.. أمريكا تصدم السعودية بوقف تدريب ضباطها

    By متابعات / شؤون دولية / الأربعاء, 11 كانون1/ديسمبر 2019 11:12
    بعد أيام من الهجوم الإرهابي الذي نفذه طيار سعودي أثناء حصوله على دورة تدريبية داخل قاعدة جوية أمريكية، ما أدى إلى مقتل 3 وإصابة 8 آخرين، صدمت وزارة الدفاع الأمريكية، السعودية بقرار وقف التدريب العملي لطلاب الجيش السعودي مؤقتًا.
     
    وقال مسؤولون كبار بوزارة الدفاع، إن الطلاب العسكريين السعوديين في الولايات المتحدة سيواصلون التعلم داخل الفصول الدراسية فقط، ولكن التدريب العملي توقف وفي انتظار المراجعة الأمنية، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.
     
    قوال مسؤول في البنتاغون، إن نائب وزير الدفاع ديفيد نوركويست، أمر بإجراء مراجعة أمنية في غضون 10 أيام وفحص الطلاب الأجانب.
     
    تنطبق هذه الخطوة على جميع الطلاب العسكريين السعوديين، الذين يتلقون التدريب حاليا في الولايات المتحدة. وقال أحد المسؤولين "الطيارون سيتم تأجيلهم".
     
    وأطلق محمد الشمراني، ملازم أول في سلاح الجو الملكي السعودي، 21 عاما، النار بمحطة بنساكولا البحرية بفلوريدا يوم الجمعة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من البحارة الأمريكيين وإصابة ثمانية أشخاص آخرين قبل أن تقتله الشرطة.
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.