All categories
موضة وجمال
كل توانسة
احزاب تونسية
جمعيات وتحديات
عجائب وغرائب
مرحبا بكم على صفحات جريدة توانسة
مشاهير
دنيا الاقتصاد
جرائم
رياضة
تكنولوجيا
الساحة الجامعية
الملحق
   شؤون وطنية
   شؤون عربية
   شؤون دولية
الأخبار
   أخبار
   موسيقى
   مسرح
   سينما
   تلفزيون
   فنون تشكيلية
   منوعات
   ضيوف توانسة
   أدب
الام والطفل
بانوراما
   بانوراما
   آراء
   قراءات
دنيا السياحة
مساحات اعلانية
دراسات
توانسة بالخارج
سوق توانسة

من غسيل الأموال لـ"صنع الإرهاب".. 6 فضائح قطرية كشفها مؤتمر أزمات الشرق الأوسط بباريس

Written by  محمد العطار
تاريخ النشر: 06 تشرين1/أكتوير 2017
151 times
Rate this item
(0 votes)
من غسيل الأموال لـ"صنع الإرهاب".. 6 فضائح قطرية كشفها مؤتمر أزمات الشرق الأوسط بباريس من غسيل الأموال لـ"صنع الإرهاب".. 6 فضائح قطرية كشفها مؤتمر أزمات الشرق الأوسط بباريس

للكشف عن التمويل الذي تقدمه الدوحة للإرهاب وكيفية التصدي لذلك، شهدت العاصمة الفرنسية باريس، مؤتمرا تحت عنوان "قطر.. كواليس أزمات الشرق الأوسط"، الذي يمثل باكورة مؤتمرات مركز دراسات الشرق الأوسط، الذي جرى تدشينه في العاصمة الفرنسية منذ أسبوعين.

وشارك في المؤتمر عدد من السياسيين الفرنسيين والباحثين، من أبرزهم، رولان دوما، وزير خارجية فرنسا الأسبق، وفرانسوا أسلينو المرشح الرئاسي السابق، وعبدالرحيم علي، رئيس المركز وعضو مجلس النواب، وغيرهم.

وعدة فضائح قطرية كشفها المشاركين في المؤتمر، ترصدها "الفجر" في السطور الأتية.

 

التنظيمات الإرهابية صنيعة قطر

قال عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، إن بعض التنظيمات الإرهابية صنيعة قطر تدعمها بالأموال والدعم الإعلامي غير المحدود، وأن قطر استخدمت الأموال الضخمة وآلة الدمار الإعلامية وقامت بتسليح الجماعات الإرهابية من أجل عدم استقرار المنطقة العربية.

وتابع، أن الجماعات المتطرفة تمارس أعمال العنف لتحقيق أهداف سياسية استراتيجية وأن على العالم أجمع أن يحارب تلك الجماعات، مؤكدًا أن الحرب على الإرهاب، وكل من يدعمه ويموله يجب أن تستمر وبكل حزم.

 

"مبارك" والحرب على الإرهاب

أوضح عضو مجلس النواب أن الرئيس الأسبق حسني مبارك، أول من دعا للقضاء على الإرهاب، في بداية التسعينيات، مؤكدًا أن الإرهاب لن يستمر طويلا.

 

الإرهاب طال كافة الدول

واستطرد: إن الارهاب طال كل الدول الأفريقية والعربية والأوروبية، موضحًا أن الشرق الاوسط لديه بعض المشكلات كالارهاب والتمويل الذي يدفع للإرهابيين لتوفير ملاذات آمنة، موضحًا أن الشرق الأوسط يواجه توغلا إيرانيا في اليمن والعراق وسوريا، حيث التواجد والتوغل الإيراني هدفه معاداة العرب في تغيير مسار المستقبل الذي يرسمه دول العالم لاستقرار المنطقة العربية.

 

غسل الأموال داخل فرنسا

في حين، قال فرانسوا أسيلينيو، المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، إن قطر تقوم بغسل أموالها داخل فرنسا، حتى أصبحت باريس جنة ضريبية بالنسبة لقطر، ومأوى لمشاريعها القذرة، مشيرًا إلى أن استثمارات قطر في فرنسا قاربت على الانهيار، على حد قوله.

 

تمويل مساجد الإرهابيين

وأضاف "اسيلينيو"، أن قطر مولت عدة مشاريع لبناء مساجد وجمعيات في باريس، ولعبت دورًا سلبيًا في العلاقات الفرنسية الدبلوماسية مع ليبيا وسوريا"، موضحًا أن قطر مولت الإرهاب في فرنسا عن طريق تأسيس بعض المساجد التي احتوت الإرهابيين.

 

"بن لادن" يمول الجزيرة

واتهم المحامي الفرنسي الشهير إيلي حاتم، حكومة قطر بضخ أموال لتمويل الإرهاب حول العالم بمبالغ أضخم مما تنفقه على شعبها، متسائلًا عن التمويل الغامض لقناة الجزيرة القطرية رغم عدم تحقيق أرباح إعلانية توازى ما تقوم بإنفاقه.

واتهم "إيلي" مجموعة بن لادن بالمساهمة في تمويل القناة بمشاركة الأسرة الحاكمة في قطر، لافتًا إلى أن قطر تهدد المجتمعات العربية وتنشر الفوضى والإرهاب بها.

 

Leave a comment

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction