All categories
موضة وجمال
كل توانسة
احزاب تونسية
جمعيات وتحديات
عجائب وغرائب
مرحبا بكم على صفحات جريدة توانسة
مشاهير
دنيا الاقتصاد
جرائم
رياضة
تكنولوجيا
الساحة الجامعية
الملحق
   شؤون وطنية
   شؤون عربية
   شؤون دولية
الأخبار
   أخبار
   موسيقى
   مسرح
   سينما
   تلفزيون
   فنون تشكيلية
   منوعات
   ضيوف توانسة
   أدب
الام والطفل
بانوراما
   بانوراما
   آراء
   قراءات
دنيا السياحة
مساحات اعلانية
دراسات
توانسة بالخارج
سوق توانسة

كوريا الشمالية لترامب: لن نصبح ليبيا أخرى

Written by  قسم التحرير / متابعات
تاريخ النشر: 16 أيار 2018
614 times
Rate this item
(0 votes)
 جدارية في مدينة لوس أنجيليس الأمريكية لزعيم كوريا الشمالية كيم جون أون، وكتب عليها "سأزور أمريكا". جدارية في مدينة لوس أنجيليس الأمريكية لزعيم كوريا الشمالية كيم جون أون، وكتب عليها "سأزور أمريكا".

هددت كوريا الشمالية بإلغاء القمة بين زعيمها كيم جون أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب إذا لم تتخلى هي الأخرى عن ترسانتها النووية.

وأعلن ترامب منذ أيام قليلة أن القمة بين أول رئيس أمريكي وزعيم كوري شمالي، ستعقد في سنغافورة في 12 يونيو/حزيران المقبل "لنجعلها لحظة تاريخية من أجل سلام العالم".

لكن نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي كيم كي غوان اتهم اليوم واشنطن بأنها تضمر نوايا سيئة تجاه بلاده، وخص بالذكر مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون ونقده نقدا لاذعا بسبب تصريحاته الأخيرة عن اتباع بلاده ما وصفه بالنموذج الليبي للتخلي عن ترسانة الأسلحة النووية.

وقال في بيان نقلتة وكالة الأنباء الرسمية إنه إذا أصرت واشنطن على تطبيق "النموذج الليبي والتضييق علينا ومطالبتنا بالتخلي عن أسلحتنا النووية دون أن تتخلى هي عن برنامج أسلحتها النووية، فسنعيد النظر في القمة (المقبلة) والمحادثات (بشأن برنامج كوريا الشمالي النووي").

وتقول كوريا الشمالية إنها لن تصبح ليبيا أخرى، وأكدت أن ليبيا كان من الممكن أن تتجنب التدخل العسكري الأجنبي إذا لم تتخل عن برنامجها النووي.

كما أعربت كوريا الشمالية عن سخطها بسبب المناورات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وجارتها الجنوبية، التي بدأت يوم الاثنين تحت عنوان "ماكس ثاندر"، واصفة إياها بأنها "تحد سافر واستفزاز" يتناقض مع التطور في العلاقات الثنائية بين الكوريتين.

والتقى الرئيس الكوري الجنوبي نظيره الشمالي الشهر الماضي، وتعهدا بإنهاء الأعمال العدائية بين البلدين، والعمل من أجل "إزالة نهائية للأسلحة النووية" من شبه الجزيرة الكورية.

 

Leave a comment

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction