تابعنا على فيسبوك

    صحيفة اسبانية: حركة النهضة و حزب العدالة و التنمية يحاولان انشاء حزب اسلامي في اسبانيا صحيفة اسبانية: حركة النهضة و حزب العدالة و التنمية يحاولان انشاء حزب اسلامي في اسبانيا

    صحيفة اسبانية: حركة النهضة و حزب العدالة و التنمية يحاولان انشاء حزب اسلامي في اسبانيا

    By قسم التحرير / متابعات / شؤون دولية / الثلاثاء, 17 جويلية 2018 11:37

    أكدت مصادر استخباراتية أن "الاتحاد الإسباني للكيانات الدينية الإسلامية" (Feeri) ، المؤلَّف من أكثر من 200 جمعية ، عقد العديد من الاجتماعات التي تناولت موضوع إنشاء حزب إسلامي يرشده العدل والإحسان ،آخرها كان سيعقد منذ شهر في برشلونة ،الأمر الذي تنفيه قيادات هذا الاتحاد رغم اعترافهم انهم يتلقون منذ عام اقتراحات حول إنشاء حزب مسلم ، لكن الاتحاد كان دائما ما ينصح بعدم وجوده. « لأن الوقت ليس مناسبًا لإنشاء مثل هذا الكيان كما أنه ليس من السهل معرفة من الذي يختبئ وراء هذه المبادرات والأهداف الحقيقية التي يرمون إليها".

    و يذكر ممثلو الاتحاد أن خطة مماثلة فشلت قبل بضع سنوات مع إنشاء PRUNE (حزب نهضة واتحاد إسبانيا) ، وهو تكوين مسلم ظهر في عام 2010 في غرناطة والذي تم تقديمه في الانتخابات البلدية 2011 في عدة مدن . كان مؤسسها الكاتب الراحل مصطفى بكاش العامري ، والذي كان آنذاك نائب رئيس الاتحاد.

    كان بكاش ضد حظر الحجاب في الأماكن العامة. كان يعارض الاجتثاث أو الرجم في إسبانيا "لأنه ممنوع" ، لكنه رفض "الدخول في ما تفعله الدول الأخرى". وتوقع أنه "في المستقبل ، بالتأكيد سيكون أحد أطفالنا مستشارًا أو رئيسًا للحكومة".

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.