تابعنا على فيسبوك

    

    أمريكا تُحذّر تونس من وقوع عمليات إرهابية في هذه المنطقة

    By قسم التحرير / متابعات / شؤون وطنية / السبت, 07 كانون2/يناير 2017 09:01

    حذّر مركز ” Critical Threats Project” الأمريكي من أنّ مجموعة تابعة لـ”تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي” قد تكون بصدد التحضير للقيام بهجمات جديدة في المراكز السكانية الساحلية بتونس.

    و وفق تقرير أصدره المركز المذكور يوم الخميس 5 جانفي 2015، فإنّ أي هجوم بارز من قبل تنظيم “القاعدة” أو تنظيم “داعش” من شأنه أنّ يعرقل التعافي الاقتصادي بتونس ويزعزع استقرار شريك هام للولايات المتحدة الأمريكية المتحدة في مقاومة الإرهاب، مبيّنا أنّ الجماعات الإرهابية الموجودة في تونس، بما فيها “كتيبة عقبة بن نافع”، قد تحاول استغلال عودة آلاف الإرهابيين التونسيين المتواجدين بالعراق وسوريا وليبيا، مما قد يرهق الموارد الأمنية التونسية.

    وأشار التقرير إلى أنّ قوات الأمن التونسية كانت قد أوقفت يوم 29 ديسمبر 2016 عناصر مما يعرف بكتيبة “عقبة بن نافع” التابعة لتنظيم “القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي”، كانت تخطط لتنفيذ هجوم في ولاية سوسة.

    وكشف المركز أنّ وسائل الإعلام التابعة لتنظيم “القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي” أكدت تواجد كتيبة “عقبة بن نافع” المتواصل في تونس في آواخر 2016 وهو ما قد يشير إلى تجديد الدعم العملي لمجموعة عانت من استنزاف قيادتها والموارد غير الكافية، وفق ما جاء في التقرير.

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.