تابعنا على فيسبوك

    حقيقة وجود "ملياريْن" في رصيد صاحب "المدرسة القرآنية" بالرقاب حقيقة وجود "ملياريْن" في رصيد صاحب "المدرسة القرآنية" بالرقاب

    حقيقة وجود "ملياريْن" في رصيد صاحب "المدرسة القرآنية" بالرقاب

    By متابعات / شؤون وطنية / الأربعاء, 06 فيفري 2019 13:01
    أكّد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد حسن الجربي، لحقائق اون لاين اليوم الاربعاء 6 فيفري 2019،أنّ في رصيد صاحب المدرسة القرآنية بالرقاب مبلغا ماليا يقدر بمليارين اثنين. 
     
    ويأتي هذا التأكيد الرسمي بعد تصريح محامي عائلات الأطفال المقيمين بالمدرسة، سيف الدين مخلوف الذي شدّد على أن حساب  صاحب الروضة به مبلغ مالي يقدر بـ 8 آلاف دينار.
     
    وفي السياق ذاته، أفاد القاضي حسن الجربي بانّه تم  تحديد جلسة يوم الاثنين المقبل 11 فيفري 2019،  للنظر في القضية التي يواجهها صاحب المدرسة القرآنيّة وشريكته المتعلقة بالزواج على  خلاف الصيغ القانونيّة.
     
    يشار إلى أن النيابة العمومية في سيدي بوزيد كانت قد تعهدت بشكاية مقدّمة من مندوب حماية الطفولة في الجهة واذنت بفتح بحث بناء على وجود شبهة استغلال أطفال موجودين بإحدى "المدارس القرآنية" بمدينة الرقاب.
     
    وقد اتخذ قاضي الأسرة بعض التدابير الاحترازية تتعلّق بعرض الأطفال على مختصّين نفسيين واجتماعيين وأطباء شرعيين حماية لسلامتهم البدنية والنفسية وتحقيقا لمصلحة الأطفال وأصدر النيابة العمومية بطاقة ايداع بالسجن ضدّ صاحب المدرسة.
     
    من جانبها قالت رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص، روضة العبيدي، إنّه تم الكشف عن تعرض الأطفال الى عمليات تعذيب وجلد كعقوبات لعدم تأدية صلاة الفجر، كما انهم أجبروا ا على تناول المأكولات بعد انتهاء صلوحيتها وبعد أن تتعفن ويخرج منها الدود في  اطار مجابهة النفس.
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.