تابعنا على فيسبوك

    
    خطير جدا- تونس بلا أدوية خطير جدا- تونس بلا أدوية

    خطير جدا- تونس بلا أدوية

    By متابعات / شؤون وطنية / الإثنين, 27 كانون2/يناير 2020 13:20
    لوّح موزعو الأدوية بإيقاف نشاطهم ما يعني ايقاف توزيع الدواء بكامل تراب الجمهورية، واقرار الاضراب العام، وفق تأكيد رئيسة الغرفة الوطنية النقابية لموزعي الأدوية التابعة لاتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وفاء المدب.
     
     
    وقالت وفاء المدب في تصريح لصحفية الصباح الاسبوعي في عددها الصادر اليوم الاثنين 27 جانفي 2020، إن عددا من المؤسسات مهدّد بالغلق بسبب اثقال كاهل موزعي الأدوية بأداءات مشطة تعدّ بالمليارات.
     
    وأبرزت أن القطاع يعاني من صعوبات كبيرة بسبب الزيادة في الأداء على القيمة المضافة الذي تمّ اقراره ضمن قانون المالية لسنة 2016 وتمّ تأجيل تفعيله إلى 2020.
     
    وأضافت وفاء المدب، أن اصحاب المهنة فوجؤا بأن تفعيل الزيادة في الأداء على القيمة المضافة سيكون بصفة رجعية أي منذ اقرارها وتحديدا من سنة 2016 إلى 2019، مبرزة أن اجمالي الأداءات تقدّر بالمليارات.
     
    وأبرزت أن وزارات المالية والصحة والتجارة قد شددت على وجوب أن لا يتحمّل المواطن الأداء على القيمة المضافة، وهذا في إطار الحرص على الضغط على الأسعار وعدم اثقال كاهله بزيادات جديدة، مايعني أن القطاع سيتحملها بمفرده في الوقت الذي يعتبر فيه هامش ربحه جدّ ضعيف، وفق قولها.
     
    وكشفت أن الغرفة ستعقد يوم 5 فيفري القادم جلسة خارقة للعادة لتتباحث سبل الدفاع عن القطاع والخطوات التصعيدية التي سيقوم بها للذود عن ديمومته، مبرزة أن التحركات التصعيدية على رأسها تحديدا إيقاف النشاط اي اقرار الاضراب العام وعدم توزيع الدواء على كامل تراب الجمهورية. 
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.