تابعنا على فيسبوك

    
    وزارة الشؤون الثقافية تسدد كل ديون مهرجان الزهراء وزارة الشؤون الثقافية تسدد كل ديون مهرجان الزهراء

    وزارة الشؤون الثقافية تسدد كل ديون مهرجان الزهراء

    By متابعات / شؤون وطنية / الأربعاء, 05 شباط/فبراير 2020 10:41
    قامت وزارة الشؤون الثقافية بخلاص كل ديون مهرجان الزهراء حسب ما تؤكده الوثائق المصاحبة، وجاء هذا بعد أن إشراف الدكتور محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية صباح يوم الاثنين 03 فيفري 2020 بمقر الوزارة على جلسة عمل خصّصت لتسوية الإشكاليات المالية والقانونية المترتبة عن عدم خلاص الديون المتخلّدة بذمة الدورة 37 لمهرجان الزهراء الدولي لسنة 2014، وكان الوزير قد أعرب في مفتتح الجلسة عن انشغال الوزارة الكامل بالإشكال الذي يعيشه السيد سعيد الجندوبي بسبب عدم خلاص مستحقات مالية لعدد من الفنانين ومتعهدي الحفلات في إطار فعاليات الدورة 37 لمهرجان الزهراء الدولي لسنة 2014 مؤكّدا حرص الوزارة على الوقوف إلى جانب كل الفاعلين الثقافيين ومساندة كلّ الساهرين والمساهمين في إثراء المشهد الثقافي بكل الجهات وذلك من منطلق الواجب والمسؤولية. وللتذكير فإن وزارة الشؤون الثقافية قامت خلال سنتي 2018 و 2019 بتوصيات من السيد الوزير، بمساعدة المهرجان على خلاص قسط كبير من ديونه التي بلغت 150 ألف دينار ووقع تسديد ثلثيها تقريبا، ولم يتبقى منها إلاّ مبلغ يناهز 40 ألف دينار والذي كان موضوع اتفاقية بين جمعية مهرجان الزهراء الدولي ومندوبية الشؤون الثقافية ببن عروس.
     
     
    ورغم أن القضية تعود لدورة 2014 إلاّ أن التحرك من أجل حلحلتها وتسوية وضعية مديرة المهرجان لم يكن إلاّ بداية من السنة الماضية في خطوة تُحسب للدكتور محمد زين العابدين.
     
    وللتذكير فقد خُصصت جلسة يوم الاثنين الماضي للنظر في سبل مواصلة تسوية ديون المهرجان حسب التراتيب الجاري بها العمل والمتخلدة بعنوان 2014. وانتظمت الجلسة بحضور إطارات الوزارة وممثلين عن جمعية مهرجان الزهراء والتفقدية العامة للوزارة والمندوب الجهوي للشؤون الثقافية بولاية بن عروس وعضو مجلس نواب الشعب آمال الورتتاني، ومعتمد الزهراء ماهر العلوي. كما حضر الجلسة بلحسن الجندوبي أخ مدير مهرجان الزهراء سعيد الجندوبي بعنوان 2014. وقد تمّ إحداث لجنة للمتابعة الأكيدة لوضعية المذكورة و برنامج تدخل لحلحلة الإشكال العالق بصورة ناجعة و مباشرة. وتتنزّل هذه الجلسة في إطار متابعة الوزارة لملف مدير الدورة 37 لمهرجان الزهراء الدولي لسنة 2014، الدكتور سعيد الجندوبي والذي تمّ إيقافه يوم 31 جانفي 2020 بمقر عمله بإحدى المؤسسات التربوية تنفيذا لحكم غيابي بثمانية عشر (18) سنة نافذة بتهمة إصدار صكوك بدون رصيد كان أمضاها لتغطية نفقات المهرجان المذكور بصفته المدير المكلف من قبل السلطة الجهوية والوطنية.
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.