تابعنا على فيسبوك

    
    شركة إلياس الفخفاخ تحصلت على 46 مليار من الدولة خلال فترة الحجر الصحي شركة إلياس الفخفاخ تحصلت على 46 مليار من الدولة خلال فترة الحجر الصحي

    شركة إلياس الفخفاخ تحصلت على 46 مليار من الدولة خلال فترة الحجر الصحي

    By متابعات / شؤون وطنية / الثلاثاء, 23 حزيران/يونيو 2020 13:47
    كشف النائب عن حركة أمل و عمل ياسين العياري ان الشركة التي يملكها رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ أمضت عقدين مع الدولة بعد شهر من حصول حكومته على ثقة البرلمان و بلغت بمبلغ 28 مليون دينار و 15 مليون دينار.
     
    كما اشار العياري الى الفخفاخ يملك 66 بالمائة من شركة تحمل إسم vivan  ستنفذ العقدين الذي تحصلت عليه الشركة الأولى التي يملك فيها نسبة 22 بالمائة.
     
    و لفت العياري الى ان شركة أخرى تحمل اسم Amen services تنتمي إلى نفس المجمع الذي يملك فيه الفخفاخ 22 من الأسهم تحصلت بتاريخ 29 أفريل 2020 على 3 مليون دينار من الدولة.
     
    و قد يطيح هذا الملف بحكومة الفخفاخ إذا ثبتت عليه شبهة تضارب المصالح و  مكافحة الاثراء غير المشروع حسب الفصل 18 والفصل 20 من قانون عدد 46 لسنة 2018 مؤرخ في 1 أوت 2018 الذي يتعلق بالتصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح الذي يُنظمها.
     
    و كان العياري قد رفع الملف للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ضد الفخفاخ ، وفق ما أكده رئيس الهيئة شوقي الطبيب الذي اشار الى فتح تحقيق في الغرض.
     
    من جهته أعلن وزير حقوق الإنسان والهيئات الدستورية والمجتمع المدني العياشي الهمامي الجمعة الماضي أن الفخفاخ  انطلق رسميا في إجراءات التخلي عن أسهمه في تلك الشركة مشيرا إلى أن الفخفاخ لديه ما هو أهم من الدخول في جدل قانوني لتوضيح وجهة نظر قانونية ولأنّ ما ينتظره من عمل ومستقبل من أجل تونس أهم بالنسبة له من ملكية أسهم بمجمع شركات.
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.