تابعنا على فيسبوك

    
    إعادة فتح المساجد ابتداء من الإثنين المقبل إعادة فتح المساجد ابتداء من الإثنين المقبل

    إعادة فتح المساجد ابتداء من الإثنين المقبل

    By متابعات / شؤون وطنية / الجمعة, 20 تشرين2/نوفمبر 2020 12:19
    أعلن وزير الشؤون الدينية في تونس، أحمد عظوم، يوم أمس، إعادة فتح المساجد اعتبارًا من الإثنين المقبل الموافق 23 نوفمبرللصلوات الخمس فقط، ضمن حزمة إجراءات للتخفيف من قيود مكافحة فيروس كورونا.
     
     
    ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء، عن وزير الشؤون الدينية خلال ندوة صحفية دورية للجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا قوله أن “اللجنة وبعد دراستها للوضع الوبائي الناتج عن تفشي فيروس كورونا، ارتأت بعد التقييم المنجز إعادة فتح المساجد ودور العبادة مع وجوب احترام البروتكول الصحي الخاص بالجوامع والمساجد والكنائس”.
     
    وأضاف وزير الشؤون الدينية أنه، تم إقرار يوم الاثنين القادم لإعادة فتح دورالعبادة لتمكين الجهات المعنية من اتخاذ كافة الإجراءات الاجترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، مثل تعقيم المساجد وتنظيفها وتوفير الكمامات.
     
    وبالنسبة إلى صلاة الجمعة، أشار إلى أنه يصعب حاليًا تطبيق التباعد الجسدي، لافتًا أنه سيتم الأربعاء القادم إعادة تقييم الوضع للنظر في مدى احترام البروتكول الصحي بالجوامع، وإمكانية النظر في السماح بإقامة صلاة الجمعة.
     
    وشدد وزير الشؤون الدينية، أن مسالة إعادة فتح دور العبادة تظل مرتبطة بمدى احترام المرتادين لها والاحترام الكامل للإجراءات الصحية الوقائية .
     
    وفي 29 أكتوبر الماضي، قررت الحكومة التونسية إغلاق المساجد ضمن تدابير الحد من انتشار فيروس كورونا.
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.