تابعنا على فيسبوك

    تونس دون قوارير غاز لمدة 3 أيام تونس دون قوارير غاز لمدة 3 أيام

    تونس دون قوارير غاز لمدة 3 أيام

    By قسم التحرير / متابعات / شؤون وطنية / السبت, 11 نوفمبر 2017 09:40

    على إثر الإجتماع العامّ لكافّة منخرطي الغرفة النقابية الوطنية لموزّعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة المنعقد أمس تقرر  تعليق  النشاط لمدّة 03 أيّام بداية من يوم الخميس 30 نوفمبر 2017 إلى غاية يوم السبت 02 ديسمبر 2017.

    و حسب بلاغ للغرفة النقابية فان هذا القرار جاء  لتراكم المشاكل التي باتت تهدّد استمراريّة هذه المهنة و عدم الإلتزام بالإتفاقات المبرمة بين الغرفة الوطنيّة و وزارة الطّاقة و المناجم و الطّاقات المتجدّدة و اعتماد سياسة التّسويف ممّا كبّد مهنيي القطاع خسائر جمّة بات معها من المستحيل مواصلة النّشاط.

    و قد طالبت بتفعيل الإتفاقيّات المبرمة سابقا المتمثّلة  في الزّيادة بـ40 ملّيم في منحة التّوزيع ذات مفعول رجعيّ منذ غرّة جانفي 2017 و الزّيادة بـ60 ملّيم في منحة التّوزيع المتّفق عليها منذ أكتوبر 2016 و التمكين  من زيادة استثنائيّة لمجابهة الزّيادات المشطّة المسلّطة علينا بسبب الإرتفاع المتواصل للأسعار ( قطع الغيار، التأمين ، الصّيانة و المعدّات…).

    اضافة الى مطالبتها  بالتدخّل العاجل لدى الشركات البتروليّة قصد إيجاد حلّ لمعضلة نقص في إيداع القوارير الفارغة (سعة 13 كلغ) في السّوق و إيجاد آليّة فعّالة لمشكلة القوارير الغير صالحة للتعبئة أو التي بها خلل.

     

    الدخول للتعليق
    • الأكثر قراءة
    • آخر الأخبار

    Please publish modules in offcanvas position.