All categories
موضة وجمال
كل توانسة
احزاب تونسية
جمعيات وتحديات
عجائب وغرائب
مرحبا بكم على صفحات جريدة توانسة
مشاهير
دنيا الاقتصاد
جرائم
رياضة
تكنولوجيا
الساحة الجامعية
الملحق
   شؤون وطنية
   شؤون عربية
   شؤون دولية
الأخبار
   أخبار
   موسيقى
   مسرح
   سينما
   تلفزيون
   فنون تشكيلية
   منوعات
   ضيوف توانسة
   أدب
الام والطفل
بانوراما
   بانوراما
   آراء
   قراءات
دنيا السياحة
مساحات اعلانية
دراسات
توانسة بالخارج
سوق توانسة

مخبر سعودي يُصدّر الى تونس دواء قلب غير صالح

Written by  قسم التحرير / متابعات
تاريخ النشر: 05 أيار 2018
160 times Last modified on السبت, 05 أيار 2018 09:57
Rate this item
(0 votes)
مخبر سعودي يُصدّر الى تونس دواء قلب غير صالح مخبر سعودي يُصدّر الى تونس دواء قلب غير صالح

حقائق أون لاين- من مصدر طبي موثوق أن شركة تبوك السعودية المتخصصة في الصناعات الدوائية ”Tabukpharmaceuticals” قد قامت خلال أواخر السنة الماضية بسحب أحد الأدوية الجنيسة المخصصة لعلاج مرض القلب من السوق السعودية لكنه واصل في المقابل تصديره نحو تونس.

وأفادنا ذات المصدر -وقد رفض الافصاح عن هويته- أن الشركة السعودية قامت بسحب ذلك الدواء المخصص لعلاج  جلطات القلب من الصيدليات والمستشفيات السعودية في شهر ديسمبر 2017 بعد أن تفطن لعدم مطابقته لمواصفات الدواء الأصلي.

ورغم سحب هذا الدواء من المؤسسات الصحية في السعودية، واصلت شركة الأدوية السعودية تصدير هذا الدواء وبيعه في تونس ولم تقم باعلام السلطات التونسية بقرار سحبه لعدم صلوحيته، طبقا لنفس المصدر.

ولدى الشركة السعودية لصنع الأدوية مكتب في تونس يشرف عليه طبيب تونسي يدعى معز السديري ويتعهد بالتسويق لمنتوجاتها الطبية ولأدويتها في تونس والتعريف بها.

وفي شهر فيفري 2018 تفطن الطبيب معز السديري لكون الشركة السعودية التي يعمل معها قد سحبت الدواء المذكور دون أن يعلم تونس بهذا القرار وعلم أن الشركة استمرت في تصدير الدواء نحو تونس لمدة شهرين وذلك بعد سحبه من الصيدليات والمؤسسات الصحية في السعودية.

وهدّد السديري المخبر  بإعلام سلطة الإشراف التونسية بذلك إن لم تقم ادارته بإبلاغ تونس  بضرورة سحب الدواء الذي تم التأكد من عدم مطابقته لمواصفات الدواء الأصلي ليتفاجأ باتخاذ قرار طرده وانهاء مهامه.

واتخذ قرار انهاء مهام الطبيب التونسي  من المخبر بعد يوم  من قيام ادارة الشركة السعودية باعلام وزارة الصحة التونسية بقرار سحبها هذا الدواء نظرا لعدم تطابقه مع الدواء الأصلي.

وحاولت حقائق أون لاين الاتصال بالطبيب التونسي للحصول على المزيد من الايضاحات  الا أنه لم يتسن لنا ذلك.

وشركة تبوك السعودية لصناعة الأدوية  “Tabukpharmaceuticals” هي شركة سعودية متخصصة في الصناعات الدوائية  وهي غير حكومية ومقرها الرياض وتختص في صنع الأدوية الجنيسة وهي الأدوية التي لها نفس الخصائص العلاجية الأساسية للأدوية الأصلية، ولكنها قد تختلف عنها من حيث الشكل أو اللون أو النكهة او المكونات غير الفعالة او حجم العبوة والتكلفة.

 

Leave a comment

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction