تابعنا على فيسبوك

    
    وزارة الفلاحة- أكثر من 5 آلاف دجاجة مورّدة مصابة بجرثومة ضارّة.. وزارة الفلاحة- أكثر من 5 آلاف دجاجة مورّدة مصابة بجرثومة ضارّة..

    وزارة الفلاحة- أكثر من 5 آلاف دجاجة مورّدة مصابة بجرثومة ضارّة..

    By قسم التحرير / متابعات / شؤون وطنية / السبت, 05 May 2018 09:59

    أكدت وزارة الفلاحة الجمعة 4 ماي 2018، انه بعد توريد فوج من فراخ أمهات دجاج اللحم أثبتت التحاليل المخبرية وجود جرثومة السلمونيلا المتحركة من نوع “S.Entéritidis” بالفراخ والتي تعد من الجراثيم المضرة بصحة المستهلك كما تم وضع الفوج تحت الحجر الصحي.

    كما أوضحت في بلاغ لها، انه تم توريد بتاريخ 19 افريل 2017 فوج فراخ أمهات دجاج اللحم لحساب شركة لتربية الدواجن حيث بلغ عدد الفراخ الموردة 5235 فرخ يوم واحد، وطبقا للإجراءات الجاري بها العمل قامت المصالح المختصة بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بعملية المراقبة الصحية وأخذ عينات بنفس اليوم وإرسالها إلى معهد البحوث البيطرية بتونس للقيام بالتحاليل المستوجبة في الغرض كما تم وضع الفوج تحت الحجر الصحي إلى حين صدور نتائج التحاليل المخبرية.

    وأشارت الى انه بتاريخ 2 ماي 2017 أثبتت التحاليل المخبرية وجود جرثومة السلمونيلا المتحركة من نوع “S.Entéritidis”بقطيع الفراخ المورد والتي تعد من الجراثيم المضرة بصحة المستهلك وطبقا للإجراءات المعمول بها تم الحصول على إذن على عريضة  لإتلاف الفراخ بتاريخ 15 جوان 2017 ، مشيرة الى ان الشركة المعنية قامت بما يكفل لها القانون، برفع العديد من القضايا أفضت إلى إيقاف تنفيذ الحكم بتاريخ 02 مارس 2018 وفي الأصل تبقى القضية حاليا محل أنظار القضاء.

    وتواصل مصالح وزارة الفلاحة متابعة الملف بالتعاون مع جميع السلط المعنية.

    وأشارت الوزارة الى ان مصالحها تواصل متابعة الملف بالتعاون مع جميع السلط المعنية.

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.