تابعنا على فيسبوك

    

    نقابة الصحافيين تتضامن مع هيثم المكي بعد قضية رفعها ضده شفيق الجراية

    By / أحزاب وجمعيات / الثلاثاء, 19 نيسان/أبريل 2016 11:23

    عبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عن بالغ انشغالها من توظيف القضاء وتطويعه للتضييق على الصحافة الناقدة وضرب اهم مكسب تحقق بعد الثورة وهو حرية التعبير ، و ذلك خلفية احالة الصحفي هيثم المكي على فرقة مكافحة الاجرام بعد شكاية تقدم بها ضده رجل الاعمال شفيق الجراية.

    و استنكرت النقابة في بلاغ صادر عنها تفشي ظاهرة الافلات من العقاب خصوصا و ان النقابة سبق لها أن رفعت شكوى إلى وزير العدل السابق حول تورط رجل الأعمال المذكور في التحريض على الصحفيين التونسيين اثناء لقاءات أجراها في ليبيا وإثارة المليشيات الليبية ضد الإعلام التونسي.

    و استغربت نقابة الصحفيين من مواصلة احالة الصحفيين على معاني فصول المجلة الجزائية واجبارهم على المثول امام فرق مقاومة الاجرام في تجاهل تام للمراسيم ذات الصلة وللهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري.

    و اعرب نص البيان عن  قلق نقابة الصحفيين من انتهاج سياسة المكيالين وغض الطرف عن الصحف الصفراء التي اختصت في الثلب وهتك الاعراض رغم القضايا الكثيرة المرفوعة ضدها.

    و نددت بكل اشكال التضييق على الحريات الصحفية ودعوتها القضاء الى تكييف التهم الموجهة الى الصحفيين بما يتلاءم مع مقتضيات الانتقال الديمقراطي.

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.