تابعنا على فيسبوك

    النائب خولة بن عائشة تشارك في المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات بلندن النائب خولة بن عائشة تشارك في المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات بلندن

    النائب خولة بن عائشة تشارك في المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات بلندن

    By متابعات / أحزاب وجمعيات / الخميس, 08 نوفمبر 2018 11:31
    تشارك النائب بمجلس نواب الشعب عن كتلة الحرة خولة بن عائشة، المكلفة بالعلاقات الخارجية لحركة مشروع تونس في المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات الذي سينعقد أيام 8 و9 نوفمبرالجاري بلندن، وذلك بمناسبة الذكرى المائوية لحق المرأة في التصويت في المملكة المتحدة.
     
    واعتبرت بن عائشة أن هذا اللقاء تاريخي، ويتيح الفرصة للاحتفال بإنجازات النساء في مختلف دولهن، بخصوص مشاركتهن السياسية، ومناقشة آليات تمكين النساء البرلمانيات من مواصلة قيادة التغيير وطنيا على الصعيد الدولي وسبل بناء أسس قوية لضمان مشاركة المرأة مشاركة كاملة وفعالة في مواقع القرار.
     
    واشارت إلى أنها ستشارك بصفتها ممثلة عن مجلس نواب الشعب التونسي، وستقدم مداخلة حول كيفية خلق الوعي لدى المجتمعات لدعم تمثيلية النساء في البرلمانات وقبول القيادة النسائية.
     
    وسيقع تسليط الضوء في هذا اللقاء على أربعة مجالات للسياسة العامة التي تؤثر على حياة النساء، منها مكانة المرأة اقتصاديا ومناهضة العنف المسلط ضد النساء والتعليم والاستقرار الأسري للفتيات خاصة، بالاضافة إلى مناقشة ومعالجة الإشكاليات المرتبطة بتمكين المرأة كهدف من أهداف التنمية المستدامة ودراسة كل أنواع المساواة للمرأة.
     
     وسيخلق هذا الحدث شبكة من النساء البرلمانيات من جميع أنحاء العالم، وتوفير فرصة للتعاون الدولي والإقليمي من خلال تبادل المعرفة التي تضمن حق المرأة عامة في جميع المجالات.
     
    وتجدر الاشارة الى أن هذا المؤتمر سيشهد مشاركة برلمانيات ممثلات لأكثر من مائة دولة وتتخلله عدة لقاءات مع شخصيات نسائية فاعلة في المملكة المتحدة على غرار رئيسة الوزراء البريطانية والوزيرة المكلفة بالتعاون الدولي والمساواة الجندرية ورئيسة المعارضة بمجلس العموم البريطاني …  
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.