تابعنا على فيسبوك

    
    برمجة دسمة للدورة الثانية لمهرجان عليسة بقابس برمجة دسمة للدورة الثانية لمهرجان عليسة بقابس

    برمجة دسمة للدورة الثانية لمهرجان عليسة بقابس

    By متابعات / أحزاب وجمعيات / الأربعاء, 04 آذار/مارس 2020 13:13
    بعد نجاح الدورة الأولى لمهرجانها الثقافي سنة 2019 والتي انتظمت تحت شعار "الفرحة القابسية"، تستعد جمعية عليسة الثقافية بقابس بالتعاون مع الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والاتحاد الجهوي للشغل لتنظيم الدورة الثانية لمهرجان عليسة الدولي تحت شعار "قابس جنة الدنيا"، وذلك من 08 إلى 15 مارس الجاري.
     
     
    ويضمن برنامج الدورة عديد الفقرات الفنية والثقافية التي تهدف إلى تنشيط الساحة الثقافية والسياحية بمدينة قابس تزامنا مع حلول فصل الربيع، وسيتم افتتاح التظاهرة بيوم تنشيطي للأطفال بمركب الطفولة، تليه سهرة فنية تحييها الفنانة وردة الغضبان مع مداخلات فكاهية بالمركب الثقافي "محمد الباردي".
     
    وبالنسبة لليوم الثاني فستخصص فعالياته للمسابقة الوطنية في الحلاقة والتي ستكون موجها لطلبة مدارس التكوين المهني بكامل تراب الجمهورية بأحد نزل الجهة وبحضور خبراء ومختصين من تونس وخارجها.
     
    هذا وسيحتضن المركب الثقافي "محمد الباردي" مساء الثلاثاء 10 مارس الجاري مسابقة للأفلام القصيرة حول "الأماكن السياحية بقابس" من أجل التعريف بالمخزون السياحي لهذه المدينة التي تعتبر قبلة سياحية بامتياز بالجنوب التونسي، كما سيكون لعشاق الراب موعد مساء الأربعاء 11 من نفس الشهر من خلال مسابقة"Battle RAP"  الموجهة لأطفال وشباب الجهة ،ليخصّص اليوم الموالي لعرض أزياء مغاربي من الجزائر والمغرب وليبيا وتونس، تتخلله مداخلات فنية لكل من الفنانات وئام بن يحيى ونداء البارودي ولمياء التونسية وذلك بفضاء المركب الثقافي "محمد الباردي" بداية من الساعة الثالثة مساء.
     
    ونظرا لنجاحها خلال الصائفة الفارطة بعدد من المهرجانات والتظاهرات الثقافية، ستتم للموسم الثاني إعادة برمجة مسرحية "أوبيرات عليسة" (نص عائشة معتوق وإخراج نعيم بن شعيرة وتمثيل أعضاء فرقة عليسة للمسرح) وذلك مساء الجمعة 13 مارس الجاري بفضاء المركب الجامعي بالمكان.
     
    وبالنسبة ليوم الختام فسيكون مخصصا لعرض فرقة Dance Show الذي ستحتضنه دار الشباب "محمد علي"، علما أنه سيتم تنظيم ندوة دولية بعنوان "السياحة في قابس الواقع والأفاق" مع زيارة ميدانية للأماكن السياحية بالمكان وتاثيث معرض للحرفيين من أبناء الجهة وذلك يوم 11 أفريل القادم.
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.