تابعنا على فيسبوك

    
    منظمة حواس تواكب نشاط  النساء الفلسطنيات منظمة حواس تواكب نشاط النساء الفلسطنيات

    منظمة حواس تواكب نشاط النساء الفلسطنيات

    By أميرة ظاهري / أحزاب وجمعيات / الإثنين, 13 تموز/يوليو 2020 12:54
    لا يمكن الحديث عن القضية الفلسطينية لا تاريخيا و لا حاضرا و لا مستقبلا دون الحديث عن النساء الفلسطينيات اللاتي لهن أكثر من نصف النضال و أكثر من نصف التاريخ فهن اللاتي أنجبن الابطال و هن اللاتي ضحين بالزوج و الحبيب و الاخ وهن اللاتي يكفكفن دموع أطفال الشهداء.
     
    المرأة الفلسطينية كل هذا و أكثر وهي قوية في الداخل و في الخارج وعدد الفلسطينيات في مختلف الدول كلهن سفيرات بلدهن و يحملن حلم العودة الى الوطن و يورثنه جيلا بعد جيل .
     
    من هؤلاء ثلاثي نسوي نجحن في الخارج ونقلن خبرتهن و مساعدتهن للداخل عبر منظمة “حواس” التي اسسنها في العاصمة الاسبانية مدريد
     
    وتهدف الى:
     
    - تطوير مشاريع و حملات تحرص على تعزيز الدور الريادي للنساء و تقدم لهن الوسائل للنجاح و الالهام وهو ترجمته عبر عدد من التظاهرات و الندوات في الداخل الفلسطيني وفي الخارج.وهي جمعية غير ربحية هدفها الاحاطة بنساء فلسطين خاصة و نساء الشرق الاوسط عموما.
     
    - ومن انشطتها الاخيرة مساعدة الجمعية النسائية لإحياء التراث الفلسطيني في جنين في البلدة القديمة علامة بارزة في المجتمع المدني الفلسطيني و التي حملت على كاهلها مسؤولية تاريخية و امانة ثقيلة هي حفظ الذاكرة الفلسطينية من الاستعمار الصهيوني و من التلف الفكري.
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.