تابعنا على فيسبوك

    في يوم مميز: مدرسة المصادقة تستقبل جمعيتي "خمم في غيرك" و"رؤى للتنمية والثقافة" في يوم مميز: مدرسة المصادقة تستقبل جمعيتي "خمم في غيرك" و"رؤى للتنمية والثقافة"

    في يوم مميز: مدرسة المصادقة تستقبل جمعيتي "خمم في غيرك" و"رؤى للتنمية والثقافة"

    By سليم القسمطيني / أحزاب وجمعيات / الإثنين, 11 ديسمبر 2017 10:42

    تواصلا مع أنشطتها الاجتماعية والخيرية، وبالتعاون مع جمعية "رؤى للتنمية والثقافة"، حطت جمعية "خمم في غيرك" الأحد 10 ديسمبر 2017 الرحال في المدرسة الابتدائية المصادقة من معتمدية عقارب.

    الانطلاقة كانت بفطور صباح ثري استهدف تلاميذ المدرسة وأجوارها، حيث تناول الجميع بنهم وإقبال كبيرين ما لذ وطاب من الحلويات والمشروبات والموالح.

    وإثر ذلك، انطلقت ورشات متزامنة استهدفت تعهد واجهة المدرسة وساحة العلم والوحدات الصحية المتواضعة بالدهن والتبييض، إلى جانب بعض الرسوم والكتابات التي أضفت جمالية على مظهر المدرسة الخارجي، التي حرص الجميع على كتابة اسمها في مكان بارز لأول مرة منذ تأسيسها في أكتوبر 1960.

    بعد ذلك، كان الموعد مع الموسيقى والتعبير الجسماني والمسرح والألعاب والمسابقات والهدايا، التي سجلت حظورها بامتياز، إلى جانب بعض المعاطف والمطريات والأحذية الشتوية والملابس الصوفية التي تبرع بها أهل الخير علها تساهم في تخفيف وطأة فصل الشتاء على أبناء المدرسة.

    بقي أن نشير إلى كون البنية التحتية لمدرسة المصادقة التي تبعد حوالي 40 كيلومترا عن قلب مدينة صفاقس تعاني كثيرا، فلا سور ولا وحدات صحية ولا فضاء لاحتضان أطفال التحضيري، هذا إلى جانب من تحتاجه القاعات الحالية ومساكن المعلمين من تدخلات قد تكون عاجلة لتفادي مع لا يحمد عقباه.. وبالرغم من ذلك، فإن الأسرة التربوية بالمدرسة وأهالي المنطقة أبوا إلا أن يكونوا ممن "يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة"، حيث حرصوا على دعوة جميع المشاركين في التظاهرة على فطور صباح تقليدي متميز ووجبة الكسكس اللذيذ قبل المغادرة.

     

    سليم القسمطيني

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.