تابعنا على فيسبوك

    

    سوسة: مهرجانات وعروض موسيقية ومسرحية وسينمائية

    By قسم التحرير / متابعات / بانوراما / الأربعاء, 03 كانون2/يناير 2018 10:28

    شهدت أغلب مناطق ولاية سوسة عددا هاما من التظاهرات الثقافية والفنية والأدبية خلال الفترة الماضية وخاصة خلال عطلة الشتاء.

    وكانت المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية برمجت خلال عطلة الشتاء 198 نشاطا ثقافيا اِستهدف الأطفال والشباب وحتى الكبار، توزعت برامج الأنشطة على أهم المؤسسات الثقافية بالجهة وتضمنت بالخصوص 36 عرضا مسرحيا، و27 عرضا سينمائيا، و59 ورشة، و21 نشاطا فكريا.

    وشملت الأنشطة دور الثقافة بالنفيضة، وهرقلة، والقلعة الصغرى، وبوفيشة وحمام سوسة وأكودة وسوسة المدينة من خلال فقرات تنشيطية وفنية وفكرية لوّنت أجواء عطلة الشتاء في جوهرة الساحل.

    ومن أهمّ التظاهرات التي شهدتها الجهة المهرجان الدولي للزيتونة والذي شهد نجاحا كبيرا على جميع المستويات سواء من حيث البرمجة الفنية أو الندوات العلمية، بالإضافة إلى مهرجان "إيقاعات العالم" بمشاركة تونس والهند وكوبا وإيران.

    واحتضن المركز الثقافي الدورة الأولى لملتقى مباحث الخطاب الأدبي المعاصر حول محور الأدب الصوفي وتضمّن الملتقى مداخلات علمية وقراءات شعرية.

    في أكودة انتظمت الدورة الثلاثون لمهرجان أكودة الدولي لمسرح الطفولة والتي وشهدت عديد العروض المسرحية والورشات في فن الكوريغرافيا وفن الممثل وفن الإيماء وفن التنكر، فضلا عن ندوة حول الحركة المسرحية بأكودة وتكريم الجيل الثالث من المسرحيين.

    في حين احتضنت دار الثقافة بحمام سوسة الدورة 14 للملتقى العربي لمسرح الطفل بحمام سوسة وتضمن برنامج المهرجان عددا من العروض المسرحية الموجهة للأطفال لفرق من تونس والجزائر والسعودية، وفي ذات الفضاء انتظمت الدورة الثانية لظاهرة "صوّر وحرّك".

    وعاشت دار الثقافة بمساكن على وقع الدورة التاسعة لملتقى الطفل المبدع والتي تضمّنت عديد افقرات من بينها العروض السينمائية والمسرحية والتنشيطية والمسابقات في البراعات اليدوية وفنون الرسم والنحت على السيراميك وفنون الأداء...

    أما المركز الثقافي محمد معروف فقد احتضن الدورة الرابعة عشر لأيام حضر موت لفن الممثل، وطرحت موضوع "الممثل وتقنيات الاضحاك" وإلى جانب العروض المسرحية تضمن برنامج الدورة ورشات في الصوت والجسد وفن الايماء.

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.