تابعنا على فيسبوك

    

    العاصمة: معرض ثقافي بمناسبة إحياء الذكرى الـ 2 لرحيل الشاعر الصغّير أولاد أحمد

    By قسم التحرير / متابعات / بانوراما / الثلاثاء, 03 نيسان/أبريل 2018 12:22

    افتتح عيشة امس الإثنين 2 أفريل 2018، بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة معرض ثقافي بمناسبة الذكرى الثانية لوفاة الشاعر محمد الصغيّر أولاد أحمد.

    قد تضمّن المعرض صورا لأبرز المحطات في حياة هذا الشاعر التونسي، في المجالات الأدبية والإجتماعية والسياسية، فضلا عن تنظيم فقرات موسيقية للعموم وتنشيطية تثقيفية موجهة للأطفال.

    كما سيتم تخصيص يوم الخميس المقبل لعرض شريط وثائقي حول حياة أولاد أحمد وإلقاء بعض النصوص الشعرية من قبل أصدقائه وابنته بفضاء التياترو بالمشتل، حسب ما أعلنت عنه نادية بن محمود، المسؤولة عن هذه التظاهرة.

    ولدى إشرافه على افتتاح هذا العرض الذي ينتظم ببادرة من المركز الثقافي "الصغيّر أولاد أحمد"، التابع لحركة مشروع تونس قال محسن مرزوق الأمين العام للحركة "إن إحياء هذه الذكرى هي احتفاء بمبدع جدير بأن تدرس أعماله وتجربته الحياتية، كشاب فقير من جهة فقيرة عرف كيف يشق طريقه إلى النجاح".

    كما تساءل عن أسباب عدم إيلاء المؤسسات الرسمية والحكومية المكانة اللازمة للمبدعين عن عدم إحياء مؤسسات الدولة ووزارة الثقافة لذكرى وفاة هذا الشاعر الكبير، داعيا إلى إقامة مهرجان شعري وإبداعي عالمي وعربي سنوي لمزيد التعريف بكتابات أولاد أحمد.

    وقال مرزوق "إن الثقافة هي أساس كل مشروع حضاري ويجب أن لا تحجبها الخلافات الحزبية".

    يذكر أن الصغيّر أولاد أحمد ولد يوم 4 أفريل 1955 بسيدي بوزيد وتوفي في 5 أفريل 2016، بعد صراع مع المرض.

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.