تابعنا على فيسبوك

    

    بسعر رمزي، بعث أول فضاء للترفيه و تأجير "الدراجات الهوائية" في قلب العاصمة تونس

    By قسم التحرير / متابعات / بانوراما / الخميس, 24 أيار 2018 11:00

    تعد الدراجة الهوائية وسيلة نقل شائعة بصفة كبيرة في دول اوروبا لما لها من فوائد عديدة صحية ، بدنية ، بيئية واقتصادية وكذلك نفسية باعتبارها وسيلة ترفيه وتسلية تساعد في التخلص من التوتر و الضغط النفسي اليومي ، بالإضافة الى انها وسيلة تنقل رخيصة الثمن مقارنة بوسائل النقل الاخرى و عملية تيسر الانتقال إلى الاماكن القريبة  كما تساهم الدراجة الهوائية بنسبة كبيرة في تقليص الاكتظاظ المروري وتفادي حوادث طريق داخل المدن الكبرى والعواصم.

    بدأت ثقافة الدراجات الهوائية تنشر شيئا فشيئا في البلدان العربية من بينها تونس حيث تم مؤخرا بعث اول فضاء لتحفيز التونسي على اعتماد الدراجة الهوائية كوسيلة نقل ضرورية  و الاستفادة من جملة فوائدها التي لا تحصى و لا تعد.

    في هذا الاطار أحدثت "الجمعية الثقافية " مقهى الدراجات الهوائية: عالمي الخاص" - Café-vélo Mio Mondo " بديكور جميل يشد نظر زائره من خلال لوحات وصور محورها "الدراجة الهوائية" وشعارات تحث على ركوبها.

    يهدف المشروع حسب الجمعية الى الى التحسيس و التوعية بأهمية الدراجة الهوائية على الاقتصاد و  البيئة و الصحة و المجتمع في دعوة ضمنية الى ترسيخ ثقافة “استعمال الدراجات الهوائية” كوسيلة من وسائل المواصلات الاساسية كما في البلدان الاوروبية ونشرها لدى التونسي ومستعملي الطريق خصوصا.

     


    مكان لكراء الدراجات الهوائية بسعر رمزي

    يعتبر "مقهى الدراجات الهوائية" حلما تجسد على ارض الواقع بالنسبة للعديد من عشاق "البسكلات" يجتمع فيه الكل هواة كانوا او و محترفين لتبادل الخبرات و اطراف الحديث يقدم الفضاء لزواره بالإضافة الى مشروب او اكلة خفيفة خدمة فريدة من نوع خاص ألا وهي كراء دراجة الهوائية بسعر رمزي.

    و لتلبية الحاجيات خصصت "الجمعية الثقافية" قرابة 10 دراجات هوائية لمن يريد القيام بجولة ترفيهية داخل العاصمة او قضاء امر معين بشروط : على الشخص الراغب تسجيل اسمه و رقم هاتفه مع تقديم نسخة من بطاقة تعريفه الوطنية لممثل الجمعية الموجود على عين المكان وذلك لضمان حق في ارجاع الدراجة في المكان و التوقيت المحدد.

    من يبن الخدمات المسداة ايضا من قبل"مقهى الدراجات الهوائية"  تنظيم تظاهرات رياضية ترفيهية لمحبي" البسكلات" خلال نهاية الاسبوع  ليكون الفضاء  محطة انطلاق لمسابقات و جولات في ارجاء العاصمة التونسية لفائدة الشباب و كل الشرائح العمرية الراغبة في المشاركة.  

    يهدف "مقهى الدراجات الهوائية بجل خدماته الى ترويج استعمال الدراجة الهوائية وسط العاصمة و من ذلك تغيير العقليات.

     

    العنوان نهج  اريحا - فلسطين لافايات تونس- لمزيد الاتصال و المعلومات يرجى الاتصال بالأرقام   22858011- 94611887 -او العنوان الالكتروني للجمعية  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.او الصفحة الرسمية للفضاء على الفايسبوك  : https://www.facebook.com/cafevelomiomondo /

     

    الدخول للتعليق
    • الأكثر قراءة
    • آخر الأخبار

    Please publish modules in offcanvas position.