تابعنا على فيسبوك

    قابس: الدورة الاولى لمهرجان عليسة الثقافي قابس: الدورة الاولى لمهرجان عليسة الثقافي

    قابس: الدورة الاولى لمهرجان عليسة الثقافي

    By منصف كريمي / بانوراما / الخميس, 11 نيسان/أبريل 2019 09:50
    تحت شعار " الفرحة القابسية "تنظم جمعيه عليسة الثقافية  بمدينة قابس فعاليات الدورة الاولى لـ"مهرجان عليسة الثقافي"وذلك بالشراكة مع اتحاد الصناعة و التجارة بقابس و مدينه العلوم و جمعية علم الفلك و إذاعة عليسة و مدرسة عليسة وذلك من 15  الى 21 أفريل الجاري.
     
    ويفتتح المهرجان من خلال جولة بالكاليس تجوب شوراع مدينة قابس مع عروض للماجورات من أمام محطة القطار والفرع الأول لمدرسه عليسة في اتجاه كرنيش قابس حيث سيتم تأثيث مجموعة من ألعاب الفروسية والبهلوانية الى جانب مسابقات مفتوحة للمشاركين.
     
    ويوم 16 أفريل الجاري ينتظم  عرض أزياء يحتضنه قصر المعارض بكرنيش قابس ليكون الموعد يوم 17 أفريل الجاري مع تنظيم  ندوة فكرية بعنوان " المرأة و الانتصاب للحساب الخاص" بفضاء دار الشباب محمد علي بقابس ليخصص يوم 18 أفريل الجاري لمسابقة الكأس الوطنية للحلاقة بين متكوني مدارس التكوين بأحد النزل بقابس ثم يقدّم عرض عرائسي بقصر المعارض بالكرنيش.
     
    وسيكون لعشاق العلوم والفلك موعد يوم 19 افريل الجاري  مع ورشات متنوعة حول علم الفلك من خلال  القبة الفلكية ورصد للشمس ورصد ليلي للنجوم  بفضاء المدرسة الإعدادية النموذجية بحي المنارة بقابس ثم يقدّم عرض لحضرة رجال قابس بالمركز الثقافي الجامعي .
     
    كما سيحتضن المهرجان الثقافي يوم 20 أفريل الجاري ندوة دولية حول " علاقة الإعلام بالمجتمع المدني " بحضور عدد من الإعلاميين من تونس و من خارجها الى جانب تقديم المجموعة القصصية للكاتب شكري مسعي مع تكريم الدكتور محفوظ غزال وتقديم كتاب الاستاذ عبد اللطيف الحناشي ثم  إمضاء اتفاقية شراكة بين اذاعة عليسة و اذاعة نيوز الجزائرية مع الاعلان عن تأسيس فرع لمنظمة عاشقه الصحراء لشؤون المرأة العربية والدولية بقابس يتبع  المنظمة الأم بمقرّها بالأردن.
     
    ويختتم المهرجان  يوم 21 افريل الجاري من خلال  يوم تنشيطي بقاعة الألعاب بمعرض قابس مع تنظيم مسابقة في تحرير موضوع إنشاء لفائدة تلاميذ سنوات التاسعة أساسي.
     
     
    الدخول للتعليق
    • الأكثر قراءة
    • آخر الأخبار

    Please publish modules in offcanvas position.