تابعنا على فيسبوك

    
    مهرجان قابس الدولي: تحت شعار "وتستمر الخطى... إلى ما نريد" مهرجان قابس الدولي: تحت شعار "وتستمر الخطى... إلى ما نريد"

    مهرجان قابس الدولي: تحت شعار "وتستمر الخطى... إلى ما نريد"

    By هدى زاير / بانوراما / الإثنين, 08 تموز/يوليو 2019 13:41
    انعقدت يوم السبت بمتحف العادات والتقاليد الجنوبية الندوة الصحفية لمهرجان قابس الدولي تحت إشراف رئيس جمعية مهرجان قابس الذي تحدث عن البرمجة الثرية التي أعدت هذه السنة والتي تضمنت عدة عروض دولية وأخرى تونسية. 
     
    و تنتظم الدورة 36 لمهرجان قابس الدولي من 14 جويلية الى 08 أوت 2019 تحت شعار " وتستمر الخطى ... الى ما نريد". 
     
    وعقدت الهيئة المديرة للمهرجان مساء أمس السبت بمتحف العادات والتقاليد الشعبية بقابس الجنوبية
     
    ويفتتح بعرض من إنتاج المهرجان يحمل عنوان " لحن الوفاء " تكريما للفنان الصادق العمري.
     
    وتراوحت برمجة المهرجان بين المسرح والغناء وبين الفن التونسي والعالمي مستجيب بذلك لكل الأذواق حيث كان لأحباء المسرح موعد في ثاني أيام المهرجان يوم 15جويلية موعد مع مسرحية"ذاكرة قصيرة" وموعد آخر مع الإمتاع مع الممثلة القدير وجيهة الجنوبي يوم 18جويلية حيث ستقدم مسرحيتها "Big Bossa" ثم موعد آخر مع الضحك مع مسرحية "Double Face" لكريم الغربي وبسام الحمراوي وتعرض أيضا مسرحية "لاهكة لا هكة" لنضال السعدي يوم 27جويلية كما يضرب محبوب الجماهير جعفر القاسمي لأحبائه موعدا في قابس يوم 30جويلية بعرض للمسرحية الجعفرية.
     
    لطفي العبدلي أيضا لع موعد مع جماهيره في قابس يوم3أوت لعرض ، "100٪ تابو"
     
    محبي الفن التونسي لهم موعد مع عرض للفنانين شيرين اللجمي وريان يوسف وذلك يوم 16 جويلية ثم عرض للزيارة يوم 23 جويلية وعرض يوم 24 جويلية للفنانة لطيفة العرفاوي ثم عرض النوبة يوم 26 جويلية وتختتم العروض بعرض لابن الجهة الفنان صلاح مصباح وذلك يوم 8 أوت. 
     
    وتتضمن هذه الدورة عدة عروض دولية أولها عرض لحسين الديك يوم 20 جويلية آخر ل Soolking يوم 22 اوت وAlgerino يوم 29 جويلية والفنان Leo Rojas يوم 31 جويلية واليسا يوم 01 اوت ووائل جسار يوم 02 اوت وهاني شاكر يوم 06 اوت ثم عرض للفنان فيصل الصغير يوم 07 اوت.
     
    البرمجة التي أعدت للمهرجان متنوعة كما أن أسعار التذاكر في متناول الجميع إلا أن المسرح لا يسع إلا الألفين شخص والتذاكر المعدة لكل عرض هي1500 تذكرة وهو عدد قليل بالنسبة لجمهور قابس المتعطش لمثل هذه العروض مما جعل السيد لسعد بوخشينة يسعى إلى اعداد مسرح يسع أكبر عدد من الجماهير.
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.