تابعنا على فيسبوك

    
    جندوبة- قريبا المهرجانات الصيفية جندوبة- قريبا المهرجانات الصيفية

    جندوبة- قريبا المهرجانات الصيفية

    By صور ومقال غبير غزواني / بانوراما / الخميس, 02 تموز/يوليو 2020 09:18
    بعد تفاوض كل من وزارة الشؤون الثقافية والصحة والشؤون الإجتماعية بشأن موسم المهرجانات وتقرر إعطاء الإشارة لمختلف الهيئات للعمل على طرح برامجها الفنية والفرجوية  مع مراعاة البروتوكول الصحي الموضوع في الغرض توقيا من تفشي فيروس كورونا.
     
    اجتمعت مختلف السلطات والهياكل بمقر الولاية اليوم 01 جويلية 2020 للنظر في برنامح عمل.
     
    التوجيهات المدونة بالبروتوكول تراعي ضرورة احترام سلامة الأفراد وتدعم كعادتها الموسم السياحي والثقافي الصيفي يالتعاون مع مختلف الفاعلين المدنيين والجهات الرسمية ..
     
    لقاء اليوم بمقر الولاية تحت إشراف السيد المعتمد الأول أسامة الضيف ومندوبي الشؤون الثقافية والسياحة وممثل عن الإدارة الجهوية للصحة  و ممثلي البلديات ومعتمدي الجهات ومجموعة من مديري المهرجانات الجهوية والدولية الى جانب ممثل عن الأمن الوطني ..شدد على احترام السلامة وكسب رهان النحاح رغم الظروف الإستثنائية ..
     
    البعض من المهرجانات مثل مهرجان بلاريجيا الدولي خير عدم المجازفة بالدورة الثالثة في نسختها الدولية بعد أن اكتسب اسما يسعى للحفاظ على اشعاعه خاصة وأن المسرح الأثري الذي هو قلب الحدث ليس جاهزا وغير قادر غلى التعامل مع التوجيهات الموضوعة في الغرض والتي وجب مراعاتها والتي ستحرر في شأنه وثيقة التزام.
     
    مهرجان وادي مليز ركز على نوعية العروض لا على عددها والذي تم اختصاره في ثلاث أيام بداية من 13 اوت 2020.
     
    مهرجانات أخرى ستحافظ على موعدها مع جمهورها مثل بلطة الذي يعتمد على الهواء الطلق في عروضه.
     
    مهرجان طبرقة الدولي كان وفيا لالتزامه ببث الروح في صائفة المدينة والذي يعد مكملا هاما وجزء من المشهد السياحي بالجهة.
     
    كانت التوصيات للسيد المندوب الجهوي على ضرورة تقاسم مسؤولية التمويل كون المندوبية مؤطرة وداعمة للجمعيات التي أصبحت تتصرف بكفاءاتها واجتهاداتها ..
     
    يبقى التنسيق بين المركزي والجهوي والمحلي لمختلف الوزارات  قائما وقابلا للتغيير والتطوير خاصة وان المتابعة الصحية مازالت قائمة ..
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.