All categories
موضة وجمال
كل توانسة
احزاب تونسية
جمعيات وتحديات
عجائب وغرائب
مرحبا بكم على صفحات جريدة توانسة
مشاهير
دنيا الاقتصاد
جرائم
رياضة
تكنولوجيا
الساحة الجامعية
الملحق
   شؤون وطنية
   شؤون عربية
   شؤون دولية
الأخبار
   أخبار
   موسيقى
   مسرح
   سينما
   تلفزيون
   فنون تشكيلية
   منوعات
   ضيوف توانسة
   أدب
الام والطفل
بانوراما
   بانوراما
   آراء
   قراءات
دنيا السياحة
مساحات اعلانية
دراسات
توانسة بالخارج
سوق توانسة

فيديو للفنانة التونسية نوال غشام من المسجد الأقصى يثير جدلا

Written by  قسم التحرير / متابعات
تاريخ النشر: 28 كانون1/ديسمبر 2017
635 times
Rate this item
(0 votes)
فيديو للفنانة التونسية نوال غشام من المسجد الأقصى يثير جدلا فيديو للفنانة التونسية نوال غشام من المسجد الأقصى يثير جدلا

أثارت فنانة تونسية جدلا في بلادها بعدما بثت فيديو لها من قلب المسجد الأقصى، لتكون أول فنانة عربية تزور القدس المحتلة بعد قرار ترامب الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل، حيث أشاد البعض بهذه الخطوة فيما تساءل آخرون عن كيفية دخولها دون ختم جواز سفرها من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الفنانة التونسية نوال غشّام في فيديو نشرته على صفحتها في موقع “فيسبوك”: “من قلب المسجد الأقصى أحمد الله وأشكره أنه أتاح لي الفرصة كي آتي من آلاف الكيلومترات من تونس الخضراء كي أصلي في القدس، وأرغب أن أقول لكم يا أهل القدس أنكم في قلب كل الشعب التونسي والنصر لكم وإن شاء الله ندخل القدس بدون أي حواجز، والقدس تبقى دائما عاصمة فلسطين العربية وعاصمة الأمتين الإسلامية والمسيحية”.

 كما نشرت غشام صورة مع الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس (أبو مازن) مرفقة بتعليق “اليوم كان لي شرف كبير حيث تم استقبالي مع وفد مؤسسة سيدة الارض من طرف السيد محمود عباس رئيس دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف”.

وأشاد عشرات النشطاء بهذه الخطوة، حيث كتب أحدهم “نوال غشام الفنانة التونسية والعربية الوحيدة تشجعت وزارت القدس. شعور مؤثر جدا”، وأضاف آخر “هكذا يكون الفنان الصادق، رهيف المشاعر مناصرا لقضايا أمته ، مدافعا عن الحق ومناصرا للمضلومين”.

 

 

أكدت أنها جاءت بدعوة من السلطة الفلسطينية ودخلت خلسة إلى القدس

فيما انتقد أحد النشطاء هذا الأمر، مضيفا “هذا ماتُريده إسرائيل من العرب، أن يزوروا القدس تحت الاحتلال كي يضفي شرعية لهم، فلا أحد يستطيع دخول القدس إلا عبر بوابة لاحتلال. لماذا لا يقوم أحد بزيارة غزة مثلا؟ لامعنى لزيارة القدس وهي تحت الاحتلال”. وأضاف آخر “من الذي ختم جواز سفرها وكيف دخلت القدس؟ وهل تعترف تونس بالكيان الصهيوني كدولة حتى قبلوا بختم جواز سفرها؟”.

ورد غشام على التعليقات الأخيرة بقولها “أريد أن أوضح أني كنت مدعوة من قبل السلطة الفلسطينية، ودخلت من الأردن، ودخلت إلى القدس كمغامرة (تهريب تقريبا) وربي كتب لي دخول الأقصى والحمد لله أكرمني”.

 

Leave a comment

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction