All categories
موضة وجمال
كل توانسة
احزاب تونسية
جمعيات وتحديات
عجائب وغرائب
مرحبا بكم على صفحات جريدة توانسة
مشاهير
دنيا الاقتصاد
جرائم
رياضة
تكنولوجيا
الساحة الجامعية
الملحق
   شؤون وطنية
   شؤون عربية
   شؤون دولية
الأخبار
   أخبار
   موسيقى
   مسرح
   سينما
   تلفزيون
   فنون تشكيلية
   منوعات
   ضيوف توانسة
   أدب
الام والطفل
بانوراما
   بانوراما
   آراء
   قراءات
دنيا السياحة
مساحات اعلانية
دراسات
توانسة بالخارج
سوق توانسة

سجن صهر ملك إسبانيا بتهم فساد

Written by  قسم التحرير / متابعات
تاريخ النشر: 19 حزيران/يونيو 2018
286 times
Rate this item
(0 votes)
 سجن صهر ملك إسبانيا بتهم فساد سجن صهر ملك إسبانيا بتهم فساد

سلم إنياكي وردانغارين، زوج شقيقة ملك إسبانيا، نفسه صباح اليوم الاثنين، متوجهاً إلى سجن في مدينة بريفا لقضاء فترة سجنه البالغة خمس سنوات و10 أشهر، بتهم الفساد والتهرب الضريبي.

وأدين إيناكي وردانغارين زوج الأميرة كريستينا بالسجن أمام محكمة في مايوركا، في فبراير/ شباط 2017، بتهمة ارتكاب جرائم منها الاختلاس واستغلال النفوذ والاحتيال والتهرب من الضرائب.

وذكرت وسائل الإعلام أن الجاني ظل طليقا إلى حين الطعن بالحكم، لكنه خسر الاستئناف، وتبلغ من السلطات في 13 يونيو/حزيران الجاري بأن لديه مهلة خمسة أيام حتى يسلم نفسه لبدء تنفيذ الحكم بحقه.

يشار إلى أن الأميرة كريستينا خضعت بدورها للاستجواب أمام القضاء الإسباني في فبراير/شباط 2014، بعد توجيه الاتهامات لزوجها بأنه اختلس ملايين اليورو من الأموال العامة. واعتبرت غير مذنبة ولكنها غرمت كونها استفادت من أموال ليست من حقها في مؤسسة يرأسها زوجها، وهي عضوة في مجلس إدارتها. وكان الاستدعاء هو الأول من نوعه في تاريخ الأسرة المالكة في إسبانيا يتعلق بتحقيق جنائي.

واستخدم وردانغارين، الحاصل على ميدالية أولمبية في كرة اليد، علاقات عائلته الملكية لتأمين عقود عامة للأحداث الرياضية لمؤسسته المزعومة التي لا تهدف إلى الربح، ولكنه حوّل نحو ستة ملايين يورو إلى حسابات خاصة في ملاذات ضريبية.

ويعيش أوردانغارين مع الأميرة كريستينا وأطفالهما الأربعة في سويسرا. وبموجب القانون الإسباني يمكنه استئناف الحكم في المحكمة الدستورية في قضية شوهت سمعة الأسرة الملكية في إسبانيا، وبدأ التحقيق فيها منذ ست سنوات، وسط سلسلة من قضايا الفساد ضد سياسيين وشخصيات عامة في إسبانيا.

 

Leave a comment

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction