تابعنا على فيسبوك

    

    الغنوشي يروي مسيرته على التلفزيون العربي

    By علاء الدين زعتور / تلفزيون / الجمعة, 14 نيسان/أبريل 2017 14:22

    يحل رئيس حركة النهضة التونسية الشيخ راشد الغنوشي ضيفا في سلسلة حلقات من برنامج "وفي رواية أخرى" على شاشة التلفزيون العربي. يروي الغنوشي خلال خمس حلقات أسبوعية تبدأ مساء السبت المقبل مسيرته بداية من النشأة في قرية الحامة مع ما صاحبها من ظروف حياتية واقتصادية صعبة قبل الانتقال بمساعدة ودعم من والدته لتلقي العلم في تونس العاصمة.

    تتناول رواية السياسي التونسي البارز أيضا التحولات الفكرية المختلفة في حياته بداية من نقاشاته الحادة مع شيوخ الزيتونة ثم اعتناقه الفكر الناصري في مصر قبل أن يتحول ناشطا إسلاميا في سوريا ومن ثم خوضه العمل الدعوي في فرنسا.

    وتفرد الحلقات مساحة لرواية الغنوشي عن نشاطه السياسي في تونس بعد العودة التي رافقت إطلاق الرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة حملة لعزل البلد من المشرق والتوجه نحو الغرب. ويحكي الغنوشي عن تجربته في سجون بورقيبة ثم خروجه بعد انقلاب بن علي.

    ويشرح الغنوشي كيف سعى التيار الإسلامي إلى الانخراط في العملية السياسية لكنه اصطدم مرة أخرى بماكينة القمع  ومن ثم عودته إلى السجن من جديد ثم خروجه إلى المنفى.

    ويروي الغنوشي للتلفزيون العربي فترة الكبت التي استمرت حتى انتصار ثورة الياسمين.

    و يفصل الغنوشي خلال حلقات البرنامج تجربة المشاركة في الحكم بعد الثورة والمخاطر التي هددت مكاسب الثورة، والأسباب التي قادت حركة النهضة للتخلي عن الحكم.

    وتبث الحلقة الأولى من مقابلات راشد الغنوشي ضمن برنامج وفي رواية أخرى على شاشة التلفزيون العربي يوم السبت الموافق الخامس عشر من إبريل نيسان الساعة الثامنة بتوقيت تونس والسابعة بتوقيت غرينتش.

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.