تابعنا على فيسبوك

    

    ألبوم جديد للفنان حاتم الفرشيشي وأكثر من فيديو كليب

    By قسم التحرير / متابعات / موسيقى / الخميس, 25 أيار 2017 11:48

    تزامنا مع شهر رمضان المعظم أطلق الفنان حاتم الفرشيشي ألبوما جديدا بعنوان "شيلوني" يتضمّن سبع أغانٍ، هي "شيلوني يا أهل الشمايل"  و"عدالة ويا للاّ جيتك بدخيل"  كلمات من التراث وألحان الفرشيشي، فيما جاءت بقية الأغاني من التراث في إعادة توزيع وتوظيب للفرشيشي وهي "سيدي منصور وبابا بحري"  و"راكب على الحمراء" و"جفيتوني ونسيتوني وطه محمّد"  و"باسم الله أولا"  و"من راد سرّ الله وأسيادي"، وقام بتوزيع الأغاني الموسيقي روّاد رحومة، فيما ساهمت فرقة النجاح للإنشاد الصوفي في تسجيل الأغاني.

    وفضلا عن الألبوم صوّر الفرشيشي أغنيتين بطريقة الفيدي كليب إحداها خاصة بشهر رمضان ولم يتمّ تداولهما إلى حد الآن على مواقع التواصل اإحجتاعمي سيّما فيسبوك في انتظار تمريرهما في بعض القنوات التلفزية التونسية قريبا.

    ويسافر الفرشيشي أول الشهر المقبل إلى مدينة عنّابة الجزائرية ليؤثث حفل افتتاح مهرجان المدينة هناك، وبهذا تتجدّد ثقة الجزائريين في الفنان التونسي الذي كان خلال شهر مارس الماضي في ضيافة أسبوع الإنشاد الصوفي بمدينة سطيف حيث كان ضيف الشرف واختتم فعاليات الدورة السابعة من المهرجان الذي يجمع فرقا في الإنشاد الديني والصوفي من كل جهات الجزائر ويستضيف في كل دورة منشدا من خيرة المنشدين على المستوى العربي وسبق أن كان الفرشيشي ضيفا على المهرجان في دورة 2015 أين ترك أجمل الإنطباعات، ما حدا بالمنظمين إعادة التفكير في دعوته ليكون مسك ختام التظاهرة.

    يُذكر أنّ حاتم الفرشيشي منشد وفنان تونسي أصدر عددا من الألبومات خلال مسيرته ومثّل تونس في كثير من المحافل الدولية سواء في دول المغرب العربي أو المشرق أو حتى في آسيا في الصين وإيران.

    ويشتغل الفرشيشي على القصائد التراثية القديمة ليعيد تقديمها في حلّة جديدة من خلال الألحان التي يضعها لها والتوزيع الذي يتماشى وروح العصر.

     

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.