تابعنا على فيسبوك

    

    الكاف: "مسرح في المقهى وفنون للفرجة" يخترق الفضاءات المشفرة اجتماعيا

    By قسم التحرير / مسرح / السبت, 10 حزيران/يونيو 2017 09:27

    "مسرح في المقهى وفنون للفرجة" هي تظاهرة ثقافية مسرحية جديدة في دورة أولى تأسيسية بمدينة الكاف من تنظيم مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف.

     

    تتجذر الرؤية وتتمدّد فكرة تقريب المادة الثقافية من المواطن وتمكينه من حقه في الثقافة في المكان والزمان وها الآن مع حلول شهر رمضان يحاول مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف بادارة السيد عماد المديوني إختراق فضاءات مشفرة إجتماعيا كالمقهى والساحات العامة، ولهذه الرؤية ربوع فكرية وأحاسيس جمالية موسومة بنكهة نفحات رمضان وبطعم خرافات الأولين.

    وعن هذه البادرة قال السيد عماد المديوني: ارتأينا من خلال هذا التوق الإحتفالي أن نلاحق فضاء المقهى وواجهته نظرا لمركزيته في هذا الشهر الكريم محاولين ملامسة الذواة الأخرى معانقين الأشياء في دلالتها الخام محاولين تغذية أرخبيلات الخيال الجمعي بفيتامينات فنية تتلون بين المسرح والغناء والفرجة ...

    هدفنا أن نسوق المتفرج إلى حضور أوسع للخيال ومساهمة أكبر للمشاركة ومسافة أرحب للحلم وانتشاله من المعهود وتحريره من سجنه الإفتراضي.

    أليس حريّ بنا إذن خلق سبل جديدة لإستعادة جمهور المسرح الذي تراجع حماسه للفن الرابع حين أصبح هذا الأخير مجرد عادة تمارس داخل العلبة الإيطالية..

    من هنا جاءت فكرة تنظيم تظاهرة "مسرح في المقهى وفنون للفرجة" محاولين أن تكون منسجمة مع الزمان ومنفتحة في المكان عسانا من خلالها المساهمة في تحريك بحيرتنا المسرحية الراكدة، ديدنُنَا في ذلك تغذية ا لشعور بالسعادة دون القفز على الإفادة.. !

      والسلام

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.