تابعنا على فيسبوك

    بوعوان: برنامج ثقافي متنوّع خلال العطلة المدرسية واحتفاء بالثورة بوعوان: برنامج ثقافي متنوّع خلال العطلة المدرسية واحتفاء بالثورة

    بوعوان: برنامج ثقافي متنوّع خلال العطلة المدرسية واحتفاء بالثورة

    By منصف كريمي / مسرح / الجمعة, 30 نوفمبر 2018 09:54
    في اطار العطلة المدرسية الشتوية تنظّم دار الثقافة بوعوان من ولاية جندوبة والتي تشرف على ادارتها الاستاذة أميرة الغرياني برنامجا ثقافية متنوّعا من خلال عدد من التظاهرات حيث تنظّم هذه المؤسسة الثقافية من 11 الى 14 ديسمبر القادم وتحت شعار" الثورة التونسية حصاد ثماني سنوات" برنامجا يتضمّن يوما تنشيطيا بمدرسة الشواولة تحت شعار": من أجل طفولة متعايشة و مبدعة " من فقراته  تقديم منوعة تنشيطية ورسم مجموعة من الجداريات الفنية على حائط المدرسة ليكون الموعد يوم 12 ديسمبر مع مداخلة حول مسار الثورة التونسية تحت عنوان "كلمة في الثورة التونسية : تونس ثماني سنوات إلى اين ؟ "وفي تقديم للأستاذ  توفيق الذهبي ليعرض يوم 13 ديسمبر بفضاء دار الثقافة شريط وثائقي عن أهم الأحداث التي عرفتها الثورة التونسية وهو شريط من اخراج المنجي الفرحاني كما ينتظم معرض توثيقي في الغرض وتختتم هذه التظاهرة يوم 14 ديسمبر بمجموعة من الورشات في الرسم حول أحداث الثورة التونسية ليقدّم إثر ذلك بفضاء دار الثقافة عرض شبابي في الراب و الرقص العصري.
     
    وتحت شعار "عالم الطفل...رحلة حلم و ابداع"تنظّم هذه المؤسسة الثقافية الفاعلة في محيطها السوسيوثقافي الريفي من 12 الى 15 ديسمبر فعاليات الدورة السابعة لـ"آيام مسرح الطفل"حيث يفتتح هذا المهرجان الذي ينصهر في اطار البرنامج الثقافي الوطني"مدن الفنون"بعرض لمسرحيتي  "ذهبية و الدب" و"الفراشة الصغيرة" لرواد نادي المسرح بدار الثقافة لتعرض يوم 13 ديسمبر مسرحية "زهرة الصحراء" ثم يشرف المسرحي هشام الشيحي على تأطير ورشة في مسرح الظل لتعرض يوم 14 ديسمبر مسرحية " كن متميزا" ثم تنتظم ورشة في فن المهرج و صناعة الاقنعة من تأطير بشير السعيداني وينتظم يوم 15 ديسمبر يوم تنشيطي بمدرسة البئر الأخضر يتضمّن عرضا  لمجموعة من الاحجية وعرض المحفل و العرس التقليدي ثم عرض تنشيطي مع بلبل و دودو.
     
    ويتواصل الحراك الثقافي ببوعوان بتنظيم دار الثقافة بالمكان من 18 الى 21 ديسمبر وتحت شعار "الطفولة ... الأمل ... براعمنا ... روادنا في المستقبل "لفعاليات الدورة الثالثة للأيام الثافية الشتوية وهي تظاهرة تندرج في اطار البرنامجين الثقافيين الوطنيين "مدن الفنون" و"مدن الآداب والكتاب" وباشراف من وزارة الشؤون الثقافية حيث تعرض يوم 18 ديسمبر مسرحية " الحالم"وتنتظم  يوم 19 ديسمبر  ورشة في المطالعة تحت عنوان"من القصة أبني مسرحا  " لتنتظم يوم 20 ديسمبر مجموعة من الورشات في الرسم على مختلف المحامل ويكون الموعد يوم 21 ديسمبر مع عرض لمجموعة من الاحجية الشعبية في تقديم لصفية العبيدي ومن جهتها تقدّم مجموعة الشاب ضياء البلطي عرضا شبابيا راقصا لتختتم هذه التظاهرة بعرض فني لكورال نادي الموسيقى بدار الثقافة ومن تأطير الفنان لطفي الشيحي.
     
    واحتفاء منها بابداعات الطفولة وسعيا لصقل مواهبها الفنية تنظّم دار الثقافة بوعوان كذلك من 25 الى 27 ديسمبر وتحت شعار " من أجل الطفولة ... نلتقي "فعاليات الدورة السابعة لـ" أيام سينما الطفل" والتي تتخللها مسابقة في انجاز شريط وثائقي قصير حول منجم بوعوان ليعرض يوم 25 ديسمبر عرض فيلم "ملكة الثلج"فتنظيم ورشة في تنشيط الصورة ثنائية الابعاد ليعرض يوم 26 ديسمبر فيلم : " السيف المغمور" ثم تقدّم مداخلة حول تاريخ الافلام الكرتونية فاختتام التظاهرة يوم 27 ديسمبر بعرض فيلم  لؤلؤة الأميرة " ثم عرض الأفلام القصيرة المشاركة في المسابقة و تكريم الفائزين في مسابقة انجاز شريط وثائقي ضمن فيلم الهاتف الجوّال.
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.