تابعنا على فيسبوك

    

    أيام قرطاج المسرحية: ابتداء من اليوم جندوبة تتنفس مسرحا

    By عبد الحفيظ حساينية / مسرح / الإثنين, 10 كانون1/ديسمبر 2018 10:46

    منذ افتتاح مركز الفنون الدرامية والركحية في جندوبة والكل يتطلع إلى نهضة مسرحية في الولاية، ومن بوادر النشاط المسرحي دخل مركز الفنون الدرامية والركحية بجندوبة في شراكة مع هيئة أيام قرطاج المسرحية التي تعتبر اكبر تظاهرة مسرحية وطنية لانفتاح الثقافة على الجهات خارج الأجندات الموسمية التي تقتصر على المهرجانات الصيفية وللقطع مع المركزية الثقافية التي تقتصر على العاصمة في مثل هذه التظاهرات الوطنية.

    ورغم عدم جاهزية قاعة عروض مسرحية بمركز الفنون الدرامية والركحية بجندوبة اصر اهل المسرح على الاحتفاء بأبو الفنون بالولاية وتنظيم ست ايام بدار الثقافة بمدينة بوسالم لتتنفس ولاية جندوبة مسرحا على امتداد اسبوع.. ويكون البرنامج كالآتي:

     

    * اليوم الاثنين 10 ديسمبر وابتداء من الساعة 12 يقدم مركز الفنون الدارمية والركحية معرض صور حول الحركة المسرحية بجندوبة، وابتداء من الساعة 16 بشوارع مدينة بوسالم ستقدم مجموعة جزائرية كرنفالا، وستحتضن قاعة العروض بدار الثقافة ببوسالم ابتداء من الساعة 18 مسرحية "قم" للفنان محمد الطاهر خيرات من انتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف.

    * يوم الاربعاء 12 ديسمبر ابتداء من الساعة 18 تحتضن دار الثقافة ببوسالم عرضا موسيقيا جزائريا.

    * الخميس 13 ديمسمبر ابتداء من الساعة 18 ستعرض مسرحية winged  من ارمينيا.

    * الجمعة 14 ديسمبر ابتداء من الساعة 18 ستعرض مسرحية La maison de bernada Alba من التشاد.

    * السبت 15 ديسمبر ابتداء من الساعة 18 يقدم مركز الفنون الدرامية والركحية بجندوبة قراءات مسرحية.

    * الاحد 16 ديسمبر ابتداء من الساعة 18 سيكون اختتام أيام قرطاح المسرحية في جندوية مع مسرحية "القادمون" لسامي النصري من انتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف.

     

    من خلال هذا البرنامج الثري نلاحظ جرأة الفريق العامل في مركز الفنون والركحية بجندوبة على احتضان هذه التظاهرة الوطنية رغم حداثة إنشاء المركز وقلة الإمكانيات اللوجستية، في انتظار انطلاق العمل الفعلي مع جاهزية قاعة عروض خاصة بالمركز للتوجه نحو الانتاج والتكوين رغم انطلاقه في عديد المعتمديات بتأطبر 7 أساتذة يشرفون على أكثر من مائة منخرط للنهوض بالحركة المسرحية بولاية جندوبة.

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.