تابعنا على فيسبوك

    

    نادي المسرح بمدرسة شكيب أرسلان يختتم أنشطة الثلاثي الأول بمدرسة ڤرڤور الشمالية

    By سليم القسمطيني / مسرح / الأحد, 16 كانون1/ديسمبر 2018 12:50
    تتويجا لسلسة الأنشطة التربوية والثقافية والترفيهية التي شهدتها منذ انطلاق السنة الدراسية، وفي ختام الثلاثي الأول من السنة الدراسية 2018/2019، كان الموعد مساء السبت 15 ديسمبر 2018 بالمدرسة الابتدائية ڤرڤور الشمالية مع "يوم المسرح" بمشاركة نادي المسرح الناطق باللغة الفرنسية بالمدرسة الابتدائية شكيب أرسلان الذي تُشرف عليه المربية لبنى الخراط كمون.
    ا
    ليوم انطلق بموكب تحية العلم وبكلمة ترحيبية باللغتين العربية والفرنسية قدمها تلاميذ النادي واختُتم بتوزيع عدد من شهادات الشكر والتقدير على المُساهمين في نجاح اليوم، وبينهما كان الموعد مع طبق دسم من المقاطع المسرحية تناولت عديد المواضيع القريبة من واقع الطفل سواء الموجود أو المنشور. ومن بين العناوين التي قُدمت، نذكر "La semaine des couleurs" و"Les roses et le papillon" و"La confiance" و"Les droits de l’enfant".
     
    وفي ارتباط وثيق مع المواضيع التي تناولتها المقاطع المسرحية، وفي محاولة للترويح عن النفس وإدخال حركية في اللقاء، سجلت المقاطع الموسيقية حضورها بامتياز. نذكر منها "On écrit" و" L’oiseau et l’enfant" و" Le pouvoir des fleurs" و" Sacré Charlemagne".
     
    يوم مميز دفّأ الأجواء في أمسية شتوية تمكن فيها التلاميذ من المدرستين من الاحتكاك ببعضهم البعض وتبادل الخبرات وتوظيف معارفهم في وضعيات مُختلفة. 
     
    الدخول للتعليق
    • الأكثر قراءة
    • آخر الأخبار

    Please publish modules in offcanvas position.