تابعنا على فيسبوك

    الوردانين: الدورة التاسعة لـ"ملتقى فنون المدينة" الوردانين: الدورة التاسعة لـ"ملتقى فنون المدينة"

    الوردانين: الدورة التاسعة لـ"ملتقى فنون المدينة"

    By منصف كريمي / فنون تشكيلية / الأربعاء, 06 شباط/فبراير 2019 10:13
    تحت اشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير و ضمن البرنامج الوطني "تونس مدن الفنون" تنظم دار الثقافة الوردانين التي تشرف على ادارتها الاستاذة بسمة بوزيد فعاليات الدورة التاسعة لـ"ملتقى فنون المدينة"وذلك من 4 الى 8 فيفري الجاري.
    ويفتتح الملتقى مساء يوم 04 فيفري الجاري بعرض مسرحية "الفرجة" وهي من انتاج نادي المسرح بدار الثقافة البقالطة  فتنظيم معرض للفنان التشكيلي عبد الرحمان دلدول بعنوان" أيام زمان" ثم تقديم مراوحات موسيقية لأستاذة الموسيقى مروى بوقمرة فتكريم الفنان عبد الرحمان دلدول لحصوله  على جائزة أفضل فنان تشكيلي في العالم العربي لسنة 2018 بلندن في اختصاص الفن التجريدي ثم تنطلق أشغال سير عمل مجموعة من الجداريات لتزيين الفضاء الخارجي لدار الثقافة بمشاركة ثلة من الفنانين التشكيليين وهم   ربح السهيلي،إيمان الباهي، كمال الوسلاتي،حمدي مزيو ،سهاء بنور و عبد الرحمان دلدول.
     
    ويوم 5 فيفري الجاري تتواصل أشغال الجداريات ليتمّ من خلالها تزويق باب  الحمام القديم في الوردانين ثم تنتظم  حصة تنشيطية للأطفال في الألعاب والرقص والجوائز مع مجموعة "عمي زيدون".
     
    ويوم 6 فيفري الجاري تنتظم ورشة تكوينية في صنع الأقنعة بعنوان " القناع والممثل"   وبإشراف الأستاذ زياد مسعودي ثم ورشة تكوينية في الرقص العصري بعنوان "الحركة والجسد" بإشراف الأستاذ محمد الشتيوي.
     
    ويختتم الملتقى  يوم 8 فيفري الجاري من خلال تنظيم أمسية أدبية في إطار استراحة الأدب والفنون بالوردانين فتحت عنوان "بوح الفنون" وفي تنشيط للشاعرة راضية الهلولي يتمّ الاحتفاء بالإصدارات الجديدة للأديبتين  عائشة الخضراوي شبيل وإلهام بوصفارة مسيوغة وتتخلل اللقاء مراوحات موسيقية على آلة السنطور للفنان العراقي محمد زكي درويش.
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.