تابعنا على فيسبوك

    

    التونسية فاطمة ناصر: سعيدة بدور "شغب" حاكمة بغداد

    By متابعات / تلفزيون / الجمعة, 07 حزيران/يونيو 2019 13:26
    الممثلة التونسية تؤكد على أهمية مثل هذه الأعمال الفنية التاريخية والتي تسلط الضوء على حقبات زمنية مهمة من تاريخ العرب والمسلمين والتي يجهلها الكثيرون.
     
    تونس - كشفت الفنانة التونسية المقيمة في مصر فاطمة ناصر لـ”العرب”، أن الأعمال التاريخية باللغة العربية الفصحى تبهرها، وهي التي كانت تبحث منذ فترة عن سيناريو عمل من هذه الفئة الدرامية حتى عرض عليها مسلسل “العاشق صراع الجواري”، لذلك لم تتردد في الموافقة على تجسيد دور “شغب”.
     
    وقالت الممثلة التونسية، وهي الفنانة العربية الوحيدة بين أبطال “العاشق” من سوريين وأردنيين، إنها تحمست كثيرا لأداء شخصية “شغب” الملهمة على مستوى الأداء، فهذه الجارية المشهورة بحكمتها وذكائها، حكمت بغداد لأكثر من عشرين سنة خلال العهد العباسي ومكنت ابنها اليافع من الحكم.
     
    يتناول مسلسل “العاشق صراع الجواري”، الذي أنتجه ياسر فهمي وإياد الخزوز بالتعاون مع تلفزيون أبوظبي وقائع الاضطراب السياسي في العصر العباسي الثاني عند وفاة الخليفة المكتفي بالله دون أن يختار وليا للعهد، ما دفع وزيره إلى البحث عن خليفة قوي يعرفه الناس ويحبونه بدلا من شقيق الخليفة الذي مازال صبيا تتحكم فيه أمه الجارية شغب.
     
    وشددت فاطمة ناصر على أهمية مثل هذه الأعمال الفنية التاريخية والتي تسلط الضوء على حقبات زمنية مهمة من تاريخ العرب والمسلمين والتي يجهلها الكثيرون، كما عبّرت الممثلة التونسية عن سعادتها بمشاركة كل من النجم السوري- العالمي غسان مسعود في دور “الحلاج”، والنجم الأردني منذر رياحنة في دور النخاس يامن بن رامين والملقب بـ”النطل”، ومواطنيه ركين سعد وأحمد سرور بطولة “العاشق صراع الجواري” للكاتب أحمد المغربي والمخرج علي محي الدين علي وإنتاج شركة “آي سي ميديا برودكشن” للمنتجين إياد الخزوز وياسر فهمي.
    ونذكر أن فاطمة ناصر بدأت حياتها الفنية بالتمثيل في الأفلام القصيرة فظهرت لأول مرة مع المخرج عمرو سلامة في الفيلم القصير “الإعلان”، ثم في فيلم “على الهوا” مع المخرج إيهاب لمعي، لتتوالى إثر ذلك أدوارها السينمائية في أفلام “أسد وأربع قطط”و”احكي يا شهرزاد” و”سكر مر” وغيرها.
     
    وتحضر ناصر في السباق الرمضاني الحالي من خلال “العاشق صراع الجواري” والمسلسل المصري “قابيل”، وكانت قد تألقت في الموسم الدرامي المنقضي في عدد من الأعمال الفنية أبرزها العمل الرمضاني “قانون عمر” مع حمادة هلال ومسلسل “عائلة الحاج نعمان” مع النجم السوري تيم الحسن في قصة “604” من مسلسل “نصيبي وقسمتك” مع الفنانة المصرية حنان مطاوع.
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.