تابعنا على فيسبوك

    
    زغوان- زياد غنانية يكسب الرهان في المرجان الوطني للمسرح التونسي زغوان- زياد غنانية يكسب الرهان في المرجان الوطني للمسرح التونسي

    زغوان- زياد غنانية يكسب الرهان في المهرجان الوطني للمسرح التونسي والقادم أفضل

    By عبدالحفيظ حساينية / مسرح / الإثنين, 07 تشرين1/أكتوير 2019 14:49
    أسدل الستار مساء الجمعة 04 أكتوبر 2019 بولاية زغوان على المهرجان الوطني للمسرح التونسي في دورته الأولى بروح احتفالية لمت شمل عشاق ابو الفنون من ولاية زغوان وزوار المدينة بمناسبة هذه التظاهرة.
     
    اليوم الاختتامي استهل بورشة تكوينية في المسرح الحر تأطير الأساتذة سامي الجويني وهدى اللموشي بالسجن المدني بصواف كما احتضن مركز الفنون الدرامية والركحية بزغوان ورشة تكوينية للرقص المسرحي تأطير الأستاذة نورس شعبان وورشة في الكتابة المسرحية تأطير الكاتب محرز الزين، واستمتع عشاق رابع الفنون مع عرض حفل الاختتام وآخر العروض المسرحية في المهرجان مسرحية “ليلة القتلة” من إنتاج شركة دريم للإنتاج وتم تكريم مخرج العمل الفنان المسرحي نادر بلعيد اصيل معتمدية حمام الزريبة من ولاية زغوان.
     
    انطلق المهرجان بورشة تكوينية تحت عنوان النقد وتحليل العروض للأستاذة سارة السبوعي وورشة تكوينية في مسرح الأطفال تحت إشراف الأستاذة سارة بوزيان، ثم تم عرض مسرحية مختارة من أرشيف المسرح التونسي بالمقهى الثقافي.
     
    وفي اليوم الثاني للمهرجان فاستمتع أهالي زغوان بعرض كرنفال عصافير الشعانبي للمركز الدولي للفنون المعاصرة بالقصرين يتخلله عرض “نقر الطبول” لنجيب الزرقاني ثم تلاه مباشرة عرض لمسرح الحوار وهو أول مولود لمركز الفنون الدرامية و الركحية بزغوا ن، أما دار الثقافة بزغوان فقد كان لروادها موعد مع مسرحية “قال جبران” من إنتاج شركة المسرح اليومي.
     
    حفل الافتتاح تكريم المسرحي منجي بن إبراهيم وتواصلت فعاليات المهرجان الوطني للمسرح التونسي بزغوان في دورته الأولى بورشة تكوينية “فن التمثيل” تأطير الأستاذ نزار الكشو، ثم احتضن مركز الفنون الدرامية والركحية حلقة نقاش حول “المسرح الجهوي أمس يتواصل اليوم” من تقديم الأساتذة توفيق القسومي ومحمد الكشو وبإدارة السيد نجيب الضيافي، وكان لعشاق ابو الفنون موعدا بدار الثقافة زغوان مع عرض مسرحية “سوق سوداء” لعلي اليحياوي، كما وقع عرض مسرحية مختارة من الأرشيف التونسي عمار بوزور.
     
    تواصلت العروص والورشات التكوينية حيث شهد يوم الخميس 03 اكتوبر2019 انطلاق ورشة تكوينية في “الارتجال المسرحي” تأطير الأستاذ وليد الرياحي بمركز الفنون الدرامية والركحية بزغوان، كما احتضن في نفس اليوم المقهى الثقافي عرض في الرقص المسرحي بعنوان “شقائق النعمان” لثريا البوغانمي ثم عرض لمسرحية مختارة من الأرشيف التونسي بعنوان حمة الجريدي.
     
    أول تظاهرة ينظمها مركز الفنون الدرامية والركحية بزغوان بإدارة الفنان زياد غنانية بعد الافتتاح الرسمي نال فيه ملاحظة حسن جدا على حسن التنظيم والتأطير وخاصة لم شمل المسرحيين بالجهة لوضع اليد في اليد للنهوض بالمسرح وتأسيس تقاليد لهذا الفن بالجهة رغم حداثة تعيينه وبشهادة مسرحيي الجهة الذين اثنوا على المجهودات الجبارة التي يبذاها هذا المدير الشاب في انتظار قادم التظاهرات.
     
    وأكد زياد غنانية عن ابتهاجه بنجاح هذه الدورة التي تعتبر أول تظاهرة تحت اشرافه كمدير بمركز الفنون الدرامية والركحية بزغوان الحديث النشأة وتوجه بالشكر الى العاملين في الحفل الثقافي بالجهة على التضحيات التي قدموها لانجاح المهرجان.
     
     
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.