تابعنا على فيسبوك

    
    أمين بوحافة والأوركستر السنفوني التونسي في افتتاح أيام قرطاج الموسيقية أمين بوحافة والأوركستر السنفوني التونسي في افتتاح أيام قرطاج الموسيقية

    أمين بوحافة والأوركستر السنفوني التونسي في افتتاح أيام قرطاج الموسيقية

    By متابعات / موسيقى / الثلاثاء, 08 تشرين1/أكتوير 2019 10:15
    بدأ أمين بوحافة العزف على البيانو في سن الثلاث سنوات، في سن الخامسة عشر ألّف أول قطعة موسيقية في فيلم قصير، ومنذ ذلك الحين أصبحت الموسيقى والسينما متلازمان بالنسبة إليه لا يمكن إبعاد أحدهما عن الآخر.  
     
    عمل أمين بوحافة على خلق أسلوب خاص به في نوعية الكتابة الموسيقية يميزه عن غيره ويجعله متفردا، هذا التفرد جلب إليه أنظار المختصين وجعل المنتجة سيلفي بيالا والمخرج الموريتاني عبد الرحمان سيساكو يختارانه هو بالذات لتأليف موسيقى فيلم "تمبوكتو" الذي حاز 7 جوائز سيزار منها سيزار أفضل موسيقى.
     
    في الدورة السادسة لأيام قرطاج الموسيقية يقدم المؤلف والموزع الموسيقي أمين بوحافة عرض السهرة الافتتاحية رفقة الاوركستر السنفوني التونسي ويقترح على الجمهور رحلة تحملهم في جولة بين الأنماط الموسيقية وموسيقى الأفلام والموسيقى الكلاسيكية وموسيقى العالم وغيرها من المختارات الموسيقية الشاهدة على قدرة هذا المبدع المتفرد على الجمع بين الحلم والسفر عبر أجنحة الإبداع الموسيقي.
     
    قائد الأركسترا: محمد بوسلامة
     
    شارك محمد بوسلامة في المجموعة الاوركسترالية بتونس والاوركستر الوطني للموسيقى والاوركستر السمفوني التونسي تحت قيادة المايسترو أحمد عاشور.
     
    تجربته الموسيقية تمتد أيضا خارج تونس حيث شارك في أوركسترا شباب المتوسط بفرنسا وأوركستر "بو بيي دو بيارن" بفرنسا وأوركسترا جنوب غرب فرنسا وغيرها.
     
    وشارك في الأوركستر الفيلارموني المغاربي بالمغرب وفي أوبرا كينيدي بواشنطن وأصبح منذ سنة 2017 من الموسيقيين الذين يتمتعون بصيت واسع المستوى الدولي.
     
    قاد محمد بوسلامة عديد المجموعات الأوركسترالية في تونس منها اوركستر الغرفة بالمعهد العالي للموسيقى بتونس واوركستر وجوقة أوبرا تونس ورافق عدة فنانين عالميين كما تولى في الموسم الثقافي 2018-2019 مسؤولية الإدارة الفنية للأوركستر السمفوني التونسي.
     
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.