تابعنا على فيسبوك

    
    تظاهرة 1 2 3 مسرح: صفاقس تحتفي بالفن الرابع كأبهى ما يكون تظاهرة 1 2 3 مسرح: صفاقس تحتفي بالفن الرابع كأبهى ما يكون

    تظاهرة 1 2 3 مسرح: صفاقس تحتفي بالفن الرابع كأبهى ما يكون

    By عبدالحفيظ حساينية / مسرح / الأربعاء, 09 تشرين1/أكتوير 2019 14:11
    1 2 3 مسرح عنوان اشبه بجرس الاعلان عن انطلاق الدورة الثامنة لهذه التظاهرة، كما يمكن قراءته بجرس الاعلان عن بداية موسم ثقافي بمهرجان مسرحي، كما شبهناه بالاحتفاء بالثلاثة اركان الاساسية في الفعل المسرحي كالتالي:
     
    1- الخشبة: وَقَفَ الْمُمَثِّلُ عَلَى خَشَبَةِ الْمَسْرَحِ : حَيِّزٌ مُرْتَفِعٌ فِي قَاعَةٍ يُقَامُ بِالْخَشَبِ يُؤَدِّي فِيهِ الْمُمَثِّلُون أَدْوَارَهُمْ ، مِنَصَّةُ التَّمْثِيلِ ان وفق في أداء دوره وعكس هذا يتغير المعنى الى: رُفِعَ الْمَيِّتُ عَلى الْخَشَبَةِ (النَّعْشُ) فالواقف على هذه الخشبة له خياران لا ثالث لهما: اما أن يأكلها أو تأكله.
     
    2- الجمهور: الجُمْهور من كلِّ شيء معظمه والجُمْهور من النَّاس جُلُّهم والجمع جماهِيرُ  وجَمَاهير النَّاس أشْرَافهم.
     
    3- الممثل: من يزاول مهنةَ التمثيل على المسرح، مَثَّلَ الشيءَ لفلان صَوَّره له بكتابة أو غيرها حتى كأنَّه ينظر إليه، ومَثَّلَ المسرحية يعني عرضها على المسرح عرضًا يمثل الواقع للعظة والعبرة.
     
    كان افتتاح الدورة الثامنة لتظاهرة 1 2 3 مسرح بركح خارجي بحضور جماهيري متميز خاصة من شباب الحي الذي يحتوي مقر مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس وهو حي الربض (الربط).
     
    ما تفرّد حاتم الحشيشة مدير مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس بتنظيمه خلال هذه الدورة تنظيم حلقات نقاش اثر نهاية كل عرض بين العاملين في العمل من جهة والاعلاميين والجمهور الذي ناقش ادق التفاصيل والمختصين المسرحيين كنقاد في شكل تقييمي ودي لما تم عرضه..
     
     

    سوق جهوية تشاركية للأعمال المسرحية
     
    تم خلال هذه الدورة الاعلان عن الانتاجات المسرحية الجديدة في ولاية صفاقس، وكأن بمركز الفنون الدرامية والركحية اصبح سوق جهوية حرة لتبادل الأعمال المسرحية بين مختلف الفاعلين في الميدان المسرحي وفعلا تمت اتفاقات جهوية على برمجة أعمال تحت اشراف حاتم الحشيشة منسق هذه اللقاء.
     
    واكد مهندس اركان هذه الدورة حاتم الحشيشة عن ابتهاجه بنجاح هذه الدورة فنيا خاصة الاقبال المتميز على البرامج والورشات التي بدأت تعطي ثمارها وكثرت التساؤلات عن التظاهرات القادمة مما اضطره للإعلان على الورشات والبعض من برنامج المهرجان الوطني للمسرح التونسي وورشة التمثيل الاذاعي.
     
    وعن الفرق بين هذه التظاهرة وغيرها فأكد حاتم الحشيشة أن لكل تظاهرة خصوصياتها 1 2 3 مسرح تظاهرة جهوية على مستوى ولاية صفاقس وقريبا وابتداء من 19 أكتوبر المهرجان الوطني للمسرح التونسي ثم في شهر مارس 2020 تظاهرة اقليمية مهرجان المسرح العربي الذي سيحتضنه وينظمه مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس.
     
    خلاصة القول من خلال متابعتنا لتظاهرة 1 2 3 مسرح، امتياز في التنظيم فنيا ولوجستيا، اختيار جيد للمادة المسرحية المقدمة، فتح ابواب مركز الفنون الدرامية والركحية على مصراعيه لاحتضان المهتمين بأب الفنون للانطلاق والاحتفاء سويا ومتابعة البرنامج التالي دون الغاء أو تأخيرا احتراما من الفريق العامل بالمركز بقيادة حاتم الحشيشة لضيوفهم.
     
    Aucune description de photo disponible.
     
     
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.