تابعنا على فيسبوك

    
    دار الثقافة بالصخيرة- "شوف" مسرحية كوميدية مأساوية لجمعية المسرح الجريدي دار الثقافة بالصخيرة- "شوف" مسرحية كوميدية مأساوية لجمعية المسرح الجريدي

    دار الثقافة بالصخيرة- "شوف" مسرحية كوميدية مأساوية لجمعية المسرح الجريدي

    By عبدالجفيز حساينية / مسرح / الثلاثاء, 22 تشرين1/أكتوير 2019 13:09
    ايمانا منه بلا مركزية الثقافة وتشريك الجمعيات من مختلف انحاء الجمهورية في التظاهرات الوطنية وبحثته وتنقيبه عن الاعمال المسرحية الجيدة، يقترح السيد حاتم الحشيشة مدير مركز الفنون الدرامية والركحية على اهالي رواد دار الثقافة بالصخيرة من ولاية صفاقس متابعة المسرحية الكوميدية "شوف" لمسرح الجريد بتوزر على الساعة الثالثة بعد ظهر السبت 26 اكتوبر الجاري.
     
    '"شوف" مسرحية كوميدية مأساوية عن نصّ  Woyzeck لـGeorge Buchner  تهتمّ بالشأن اليومي للمواطن في علاقة عمودية بين رأس المال والعامل تنتهي بثورة تقتل فيها زوجة العامل الخائنة كرها حسب تصريح مخرجها عبد الواحد المبروك.
     
    يشترك في أداء هذا العمل عدد من قدماء الجمعية والشبّان المنتمين لها حديثا وهم المسرحيون الحبيب بوزيان ومحمد العربي الهادفي وكمال الهادفي وسعاد عبود ومحمد قعلول  و ورود الهادفي وعلاء عفصي وماهر الهادفي ووسيم القريشي وأمين بن احمد.
     
    هي مسرحية جديدة من دراماتورجيا وإخراج عبد الواحد المبروك بمساعدة محمد العربي الهادفي وتوضيب موسيقي لمحمد العربي طاطي وإضاءة زياد الحميدي.
     
    استأنفت جمعية المسرح الجريدي بمسرحية "شوف" نشاطها بعد توقف عن الإنتاج لأكثر من خمس سنوات.
     
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.