تابعنا على فيسبوك

    
    المهرجان الوطني للمسرح التونسي بصفاقس: نزار الكشو أمّن تربصا "من ايقاع الجسم الى شعرية الجسد" بامتياز المهرجان الوطني للمسرح التونسي بصفاقس: نزار الكشو أمّن تربصا "من ايقاع الجسم الى شعرية الجسد" بامتياز

    المهرجان الوطني للمسرح التونسي بصفاقس: نزار الكشو أمّن تربصا "من ايقاع الجسم الى شعرية الجسد" بامتياز

    By عبدالحفيظ حساينية / مسرح / السبت, 02 تشرين2/نوفمبر 2019 09:34
    الفنان التونسي نزار الكشو مخرج مسرحي ولمع اسمه منذ مدة في التكوين، وفي اطار المهرجان الوطني للمسرح التونسي بصفاقس أثث نزار الكشو تربصا تكوينيا بدار الثقافة بباب بحر على امتداد يومين بمعدل حصتين واحد صباحية والثانية مسائية لاقت اقبال كبيرا من الشباب الولوع بأبو الفنون.
     
    التربص كان تحت عنوان  "من ايقاع الجسم الى شعرية الجسد"  صباح السبت 26 أكتوبر لتختتم مساء الاحد 27 أكتوبر 2019 بعرض في بهو المسرح البلدي في صفاقس بمناسبة افتتاحه واختتام المهرجان.
     

     

    وعن هذا التربص قال حاتم الحشيشة مدير مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس: 

    تربص "إعداد الممثّل" كان اختيارها نتيجة إيماننا بالقيمة التّكوينيّة والبيداغوجيّة للفنّان نزار الكشو من جهة ولحاجة الشّباب لتكوين جسدي يبعدهم عن الثّرثرة المجانيّة والقوالب الجاهزة فلغة الجسد أعمق وأبلغ لذلك أقبل أكثر من  40 شاب وشابة لانطاق جسدهم واكتشاف  قدرتهم التّعبيريّة وتقديمها في عرض احتفالي في رواق المسرح البلدي.

     

     

    وبدت ملامح البهجة والسرور على ملامح الفنان نزار الكشو لعدة دواعي اولها نجاحه في مهمته التكوينية التي لاقت استحسان من تابعوا العرض الذي تم تقديمه وخاصة منهم المحترفين على غرار الاستاذ الهاشمي العاتي وحاتم الحشيشة والفنان عيسى حراث والفنان لزهر بوعزيز وغيرهم من الحضور الكبير، وايضا للقائه الاحبة واساتذته المسرحيين بعد غياب مهني عن مدينته الام صفاقس فاقت العقد من الزمن.

     

    L’image contient peut-être : 13 personnes, foule et intérieur

     

    لم يفوت مهندس نجاج هذه التظاهرة فرصة تواجد نزار الكشو في صفاقس الذي اصر أن تكون له مساهمة فعالة في هذه التظاهرة الوطنية أن يكرمه وسط ثلة من المع نجوم الساحة المسرحية بصفاقس من اجيال مختلفة وابرزهم اعضاء الفرقة القارة للتمثيل المسرحي بصفاقس وسبقهم في التكريم العملاق عيسى حراث أثارت احاسيس الفنان نزار الكشو وكانت مظاهر التأثر بادية على محياه.

     

    وما شد الانتباه اكثر من هذا كله العلاقة الحميمية التي ربط بين الاستاذ نزار الكشو من جهة والمتربصين وواوليائهم من جهة اخرى بعد انتهاء التربص رغم قصر المدة التي تتجاوز سويعات قليلة امتدت على مساحة زمينة قصيرة، يومين فقط.

     

    كما عبر عن سروره بانتظام هذه التظاهرة واكد ان الاختتام يعتبر نقطة انطلاق وافتتاح لتكوين مسرح جهوي متميز في صفاقس، كما أكد عن سعادته بلقائه جهابرة وعمالقة المسرح بولاية صفاقس واهم ما قال في حيثنا اليه:

     

    المسرح هو الذي جعلنا نرتقي والمسرح هو الذي جعلنا نتشوق للقاء... أكيد سنلتقي لاننا في الطريق الصحيح... صفاقس تبقى منارة مسرحية

     

     

    وكتب نزار الكشو على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك بعد اختتام فعاليات المهرجان التدوينة التالية:

    تحية لمدير مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس
     
    شكرا موصول لأخي المدير المبدع حاتم الحشيشة 
     
    الف شكر لك على هذا التكريم لي وخاصة للوالد العزيز الذي تعذر عليه الحضور لأسباب صحية وانشاء ربي يشفيه ويطول عمره في الخير المسرحي، عبد الرزاق الكشو الذي ساهم في إشعاع فرقة التقدم المسرحي بصفاقس جهويا وخاصة وطنيا في العاصمة وخاصة في مهرجان قربة الوطني لمسرح الهواة
     

    L’image contient peut-être : 2 personnes, barbe

     

     

    الدخول للتعليق
    • الأكثر قراءة
    • آخر الأخبار

    Please publish modules in offcanvas position.