تابعنا على فيسبوك

    
    الحكم بالسجن على مدير مركز الفنون الدرامية والركحية بجندوبة بسبب الاختلاف في الذائقة الفنية الحكم بالسجن على مدير مركز الفنون الدرامية والركحية بجندوبة بسبب الاختلاف في الذائقة الفنية

    جندوبة- الاختلاف في الذائقة الفنية جريمة يصدر بها حكما بسجن مدير مركز الفنون الدرامية والركحية

    By متابعات / مسرح / الثلاثاء, 03 كانون1/ديسمبر 2019 10:05
    تم خلال الأسبوع المنقضي الحكم على مدير مركز الفنون الركحية والدرامية بجندوبة بالسجن لمدة 15 يوما وخطية مالية .
     
    و تعود الواقعة الى اختيار الاعمال التى سينتجها المركز سنة 2019 وقد تقدم 6 فنانين بعروض اختارت اللجنة 2 منهم تستجيب للشروط الفنية والتقنية والمهنية .
     
    و قد تقدم احد الذين رفضت اعمالهم بشكاية ضد مدير المركز ليصدر الحكم غيابيا، و قد اعترض الفرحاني على الحكم وتقرر عقد جلسة يوم 4 ديسمبر 2019.
     
    مركز الفنون الدرامية والركحية بجندوبة الحديث النشأة حيث لم لا يتجاوز عمره السنة الوحيدة، تمكن في حيز وجيز من رفع الغشاوة السوداء على اعين عشاق ابو الفنون في ولاية جندوبة وادار الرقاب نحوه وطنيا واقليميا بتنظيمه لمهرجان 4/4 للمسرح والذي يبدو من اسمه بحثا قبل الحديث عن المحتوى الذي اشاد به القاصي والداني في دورته التأسيسية.
     
    كما كان لمركز الفنون الدرامية والركحية بجندوبة دور فعال في الاحاطة بالشباب بتأطيرهم فنيا من خلال الورشات الدائمة والتربصات المسرحية مع ابرز الاسماء على الساحة الوطنية.
     
    لكن من خلال لجنة انتقاء اعمال لانتاجها يواجه مدير شاب حكما بالسجن بسبب عدم اقتناع اللجنة قبل شخصه باحد الاعمال لاقترافه جريمة الذائقة الفنية.
     
    كان الاجدر شكر هذا الرجال واعضاده على المجهودات التي يقوم بها لتأسيس تقاليد مسرحية بالجهة التي انجبت اسماء لمعت خارج اسوارها.
     
    السؤال المطروح: ما هو مرقف وزارة الشؤون الثقافية من هذا الحكم ضد احد منظوريها... وهل المحكمة التي اصدرت هذا الحكم مختصة في مثل هذه الملفات الفنية البحتة... 
     
    للحديث بقية....
     
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.