تابعنا على فيسبوك

    
    أعرق مهرجانات تونس لمسرح الهواة في دورة جديدة أعرق مهرجانات تونس لمسرح الهواة في دورة جديدة

    أعرق مهرجانات تونس لمسرح الهواة في دورة جديدة

    By متابعات / مسرح / الثلاثاء, 10 كانون1/ديسمبر 2019 11:44
    6 أعمال مسرحية تتنافس على الجوائز، فيما سيكون الجمهور على موعد مع 9 عروض موازية محترفة.
     
    قربة (تونس) - تقام الدورة الـ45 لمهرجان قربة الوطني لمسرح الهواة من 23 إلى 30 ديسمبر 2019.
     
    وتفتتح الدورة بعمل مسرحي من إنتاج جمعية مهرجان قربة الوطني لمسرح الهواة يحمل عنوان “ما يجي كان هكا”، وهي من العروض المشاركة في المسابقة الرسمية.
     
     وتتنافس 6 أعمال مسرحية على جوائز هذه الدورة. وهذه الأعمال وفق ما أفاد به رئيس اللجنة الفنية للمهرجان فوزي بن حفصة، تتمثّل، إضافة إلى عرض الافتتاح “ما يجي كان هكا”، في مسرحيتين هما “كلم 7” لجمعية أنوار المسرح بفوشانة، و”دستوبيا الذاكرة المفخخة” لجمعية كارمن للثقافة والفنون.
     
    وتشارك الجمعية التونسية للتنمية الثقافية بمسرحية بعنوان “المحروقة”. وتقدّم الجمعية التونسية للتنمية والفن المتجول مسرحية “بارانوميا”. وتسجّل جمعية ناس المسرح بقفصة حضورها بمسرحية “جنات”.
     
    وسيكون الجمهور على موعد مع 9 عروض موازية محترفة، منها ستة عروض مخصصة للأطفال وثلاثة عروض للكهول على امتداد فعاليات المهرجان.
     
    وأعدّ القائمون على هذه الدورة تربصات تكوينية للأطفال تحت إشراف الجامعية أصالة النجار، فضلا عن ورشات متنوعة، منها ورشة “أنا والتلميذ” من تأطير المسرحي عبدالمنعم شويات.
     
    وجدير بالذكر أن مهرجان قربة الوطني لمسرح الهواة هو أكبر تظاهرة تهتم بالمسرح الهاوي ومن أعرق التظاهرات الثقافية بتونس. وقد تأسس سنة 1964، وظل على امتداد مختلف دوراته وفيّا لتقاليده التي بعث من أجلها والمتمثلة أساسا في الاهتمام بمسرح الهواية.
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.