تابعنا على فيسبوك

    
    "قصائد" المنصف الفريني: عرض يعود بالجمهور للزمن الجميل "قصائد" المنصف الفريني: عرض يعود بالجمهور للزمن الجميل

    "قصائد" المنصف الفريني: عرض يعود بالجمهور للزمن الجميل

    By متابعات / موسيقى / الثلاثاء, 07 كانون2/يناير 2020 13:27
    بدعم من وزارة الشؤون الثقافية، وفي إطار صندوق التشجيع على الإبداع الأدبي والفني، قدّم الملحن وعازف الكمنجة التونسي المنصف الفريني عرضه الأول لمشروعه الفنّي الذي يحمل عنوان "قصائد" وذلك بالمركب الثقافي بالمنستير. 
     
    العرض الذي شهد حضورا جماهيريا كبيرا، تضمّن أعمالا لحّنها الفنان المنصف الفريني وهي من كلمات الشعراء معز العبيدي وعبد الحفيظ سويد والمنجي الشرقي، وقدّمها مُطربون من أبناء الجهة وهم زبير شعبان، محمود فريح، منى عمارة، الحبيب مرزوق وأسامة النابلي.
     
    الحفل الذي  أخرجه فراس اللبّان ونشّطته الإعلامية ألفة الجمّالي، ترك ردود فعل مميّزة حيث عبّر الجمهور الذي واكبه عن سعادته بالاستمتاع بأعمال فنيّة راقية، خاصة أنّ العرض لم يتضمّن غير القصائد المغنّاة وهو أمر لم يعد متوفّرا في هذا الزمن السريع، حيث سادت الأغاني الخفيفة ولم يعد المتلقّي يتابع مثل هذه الأعمال التي تعتمد قصائد باللغة العربية الفصحى وجُملا موسيقية تنهل من ينابيع الموسيقى التونسية والعربية الجميلة.
     
    وبعد نجاح عرضه الأول بالمركب الثقافي بالمنستير، قال الفنان المنصف الفريني أنّه سيضيف للعرض عددا من القصائد الشهيرة لفنانين كبار أثّروا في أجيال بأكملها وأثروْا المكتبة الموسيقية العربية بأعمالهم الخالدة.
     
    وفي هذا الإطار سيكون العرض الثاني الذي ستحتضنه مدينة الثقافة مطعّما بقصائد لكوكب الشرق والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ والسيدة عليّة والفنانة الراحلة ذكرى محمد، وذلك في إطار مزيد إثراء العرض والتنويع على مستوى الكلمة واللحن.
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.