تابعنا على فيسبوك

    
    بئر مشارقة: الدورة الثانية للمهرجان الوطني لسينما المرأة الريفية بئر مشارقة: الدورة الثانية للمهرجان الوطني لسينما المرأة الريفية

    بئر مشارقة: الدورة الثانية للمهرجان الوطني لسينما المرأة الريفية

    By منصف كريمي / سينما / الإثنين, 27 كانون2/يناير 2020 09:44
    تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بزغوان و بدعم من صندوق التشجيع على الإبداع الأدبي و الفني بوزارة الشؤون الثقافية تنظم جمعية عيد الفسيفساء ببئر مشارقة بالشراكة مع جمعية تيبربوماجوس و دار الثقافة بئر مشارقة و المركب الشبابي بزغوان فعاليات الطبعة الثانية لـ"المهرجان الوطني لسينما المرأة الريفية" من 2 إلى 4 فيفري القادم.
     
    ويفتتح هذا المهرجان في يومه الاول بعرض فيلم "دشرة" بقاعة العروض بدار الثقافة بئر مشارقة ليحتضن إثر ذلك المركب الشبابي بزغوان مجموعة من الورشات في  كتابة السيناريو و الاخراج و المونتاج و إلتقاط الصوت ثم تعرض الأفلام الوثائقية المشاركة في مسابقات المهرجان.
     
    ويوم 3 فيفري إذ تتواصل أشغال الورشات تنتظم إثرها زيارة الى مركز الفتاة الريفية بواد الصبيحية حيث تنتظم  ورشة حية لفائدة المرأة بريف زغوان ثم تنتظم حلقة نقاش حول أعمال الورشات فعرض وتحليل ونقاش مجموعة من الأفلام القصيرة وهي "عرب الصرافة "و" الحلفاء كالذهب "و" D’Argile"  وتكون السهرة مع عرض الأفلام الروائية المشاركة في مسابقات المهرجان.
     
    وتتواصل يوم 4 فيفري أشغال الورشات وعرض أعمالها ثم تقدّم الومضات التحسيسية الخاصة بمسابقات المهرجان لتحتضن دار الثقافة بالفحص حفلا موسيقيا يتخلله معرض صور عن معاناة المرأة الريفية فالاختتام مع تقديم آراء  لجنة التحكيم و تتويج الأعمال الفائزة.
     
    وسيكون هذا المهرجان فرصة هامة لتبادل التجارب و الخبرات بين المشاركين من خلال  مسابقة الافلام الروائية القصيرة و الافلام الوثائقية و الومضات  التحسيسية الى جانب أهمية برنامجه من خلال مجموعة من الورشات المبرمجة لفائدة المشاركين في فعالياته.
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.