تابعنا على فيسبوك

    
    حاتم الحشيشة يغرد خارج السرب- لا اعترف بالمناسباتية في الفعل المسرحي.. "أيام الدعم المسرحي" و"عطلة مدرسية": نماذج حاتم الحشيشة يغرد خارج السرب- لا اعترف بالمناسباتية في الفعل المسرحي.. "أيام الدعم المسرحي" و"عطلة مدرسية": نماذج

    حاتم الحشيشة يغرد خارج السرب- لا اعترف بالمناسباتية في الفعل المسرحي.. "أيام الدعم المسرحي" و"عطلة مسرحية": نماذج

    By عبدالحفيظ حساينية / مسرح / الجمعة, 07 شباط/فبراير 2020 08:50
    بعد نجاح أيّام الدّعم المسرحي وكثافة المنتوج الجهوي بعدد يكفي لإقامة تظاهرة لا تكلّف مركز الفنون الدرامية والركحية شيئا خصوصا و أنّ هذا الشّهر لا تنتظم فيه عادة عروضا ثقافية،  كان قرار الفنان حاتم الحشيشة توفير فرصة لتنظيم تظاهرة "أيام الدعم المسرحي" التي شهدت إقبالا جماهريّا كبيرا.
     
    وعبر جمهور صفاقس عن سعادته بتحويل هذه العطلة المدرسية إلى فرجة مسرحيّة رائقة يهدف من خلالها المدير الشاب لمركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس واعضاده في المؤسسة الثقافية الى خلق تقاليد مسرحيّة تقطع مع المناسباتيّة ويصبح الفعل المسرحي فعل يومي للمواطن بصفاقس وكأننا بحاتم الحشيشة يزود في سرعة الايقاع لبلوغ مرحلة الصناعة الثقافية.
     
    "عطلة مسرحية" تظاهرة انطلقت مساء الثلاثاء 4 نوفمبر لتختتم فعالياتها مساء الاحد 9 فيفري 2020 في طياتها موزاييك من العروض المسرحية منها المحترفة ومنها الهاوية وايضا عروض من الحجم الثقيل على غرار مسرحية "جويف" لحمادي الوهايبي التي تعرض الليلة بالمركب الثقافي محمد الجموسي ابتداء من  الساعة السابعة مساء، كما كان للأطفال نصيب بعرض مسرحية أرض الذكريات" صباح الاربعاء الفارط.
     
    كما بلغ مركز الفنون الدرامية والركحية مرحلة متقدمة في التكوين المسرحي بمخبره الذي اصبح قادرا على انجاز عروض مسرحية يقدم منها صباح الاحد عرض ورشة مسرح الاطفال، ويختتم التظاهرة بعرض ورشة التمثيل الاذاعي بالمركز... وربما يفاجئنا حاتم الحشيشة يوما ويقدم لنا تظاهرة كاملة من انتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس.
     
     
    البرنامج مفصلا:
     
    Aucune description de photo disponible.
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.