تابعنا على فيسبوك

    
    وزير الشؤون الثقافية يعلن عن إحداث مركز الفنون الدرامية والركحية بقرقنة وزير الشؤون الثقافية يعلن عن إحداث مركز الفنون الدرامية والركحية بقرقنة

    وزير الشؤون الثقافية يعلن عن إحداث مركز الفنون الدرامية والركحية بقرقنة

    By / مسرح / السبت, 15 شباط/فبراير 2020 10:31
    أدى وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين اليوم الجمعة 14 فيفري 2020 بحضور والي صفاقس أنيس الوسلاتي ووفاء الغريبي عضو مجلس نواب الشعب زيارة إلى جزيرة قرقنة بمشاركة مجموعة من اطارات الوزارة.
     
     
    وأعلن الوزير خلال الزيارة عن احداث مركز للفنون الدرامية والركحية بقرقنة ورصد اعتمادات إضافية بقيمة 300 ألف دينار بعنوان سنة 2020 لتعزيز العمل الثقافي والنشاط الإبداعي بجزيرة قرقنة وذلك لما تتميز به المنطقة من طاقات شبابية وفنية مهمة، سيتم توزيعها مناصفة بين دار الثقافة بقرقنة ومركز الفنون الدرامية والركحية بقرقنة لتنفيذ برامج ومشاريع متميزة ترتقي لما تتميز به الجهة من موارد أدبية وفكرية وثقافية مهمة.
     
    كما شدّد على ضرورة تمكين كل من دار الثقافة بقرقنة ومركز الفنون الدرامية والركحية بقرقنة من مقر اضافي عن طريق الكراء ومن كل متطلباتهم اللوجيستية والمعدات التقنية ليكونا منارة ثقافية وفكرية ومسرحية تتماهى مع توجهات وزارة الشؤون الثقافية ومع البرنامج الخصوصي الوطني موسم الثقافة الجزرية.
     
    وأعلن الوزير بالمناسبة عن أن الدورة 29 لشهر التراث ستنطلق فعالياتها يوم 18 أفريل 2020 من برج الحصار بقرقنة وذلك لمزيد الدفع للحفاظ على المخزون التراثي الوطني باعتباره رافدا من روافد الإدماج الاجتماعي.
     
    وإيمانا بأهمية الفعل الثقافي وضرورة تطوير الموارد الفنية وتثمينها أعلن الوالي أنيس الوسلاتي عن تمكين وزارة الشؤون الثقافية في الفترة القادمة من أرض للانطلاق في الدراسات الفنية والعلمية لمشروع مسرح هواء طلق بقرقنة.
     
    ويذكر أنه تم مؤخرا الإيداع الرسمي للشرافية، وهي طريقة صيد تقليدية تخص منطقة صفاقس وجزيرة قرقنة، لتسجيلها على قائمة التراث العالمي باعتبارها إرثا وطنيا في حاجة مهمة التثمين والحماية.
     
    ويذكر أن الوزير أدى بالمناسبة زيارة إلى دار الثقافة بقرقنة لمتابعة ظروف عملها وللاطلاع على وضعيتها الحالية وعلى مدى تقدّم أشغال التهيئة بها، كما تابع سير عمل كل من المكتبة العمومية بالجهة ومتحف العبابسية.
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.