تابعنا على فيسبوك

    
    إصدارات- توقيع كتاب "الأنا والآخر في القرآن" للدكتور عماد الهميسي بالمكتبة العمومية طبرقة إصدارات- توقيع كتاب "الأنا والآخر في القرآن" للدكتور عماد الهميسي بالمكتبة العمومية طبرقة

    إصدارات- توقيع كتاب "الأنا والآخر في القرآن" للدكتور عماد الهميسي بالمكتبة العمومية طبرقة

    By متابعات / أدب / الأربعاء, 01 تموز/يوليو 2020 12:17
    في سياق تاريخي وحضاري متغير ونسيج علائقي مجتمعي متحول يخضع لعدة تحديات جديدة حول علاقة الانا بالاخر، كان الاستئناس بالقران الكريم إتخذه العديد من الباحثين المعاصرين مثل الجابري كمنهج بحث  بعد أن إطلعوا على ما أنتجه الفكر الغربي فلسفة وأنثروبولوجيا وعلم إجتماع في هذا المجال وبعد أن توارثوا نصوصا عن السلف لقرون.
     
    الدكتور عماد الهميسي في إصداره الجديد "الأنا والآخر في القران " ينضم لزمرة هؤلاء المجتهدين وهو الدكتور في العلوم الاسلامية والإمام الخطيب.
     
    لكون القرآن مصدر أول للتشريع الإسلامي و أحد أسس البناء الحضاري ، يعتبر هذا الإصدار الجديد عود على بدء، لتخير تموضع جديد لهذه الرقي المرجو ، والذي يعيد النظر في العلاقات الانسانية بين الأفراد ويصالح إختلافها بعد أن شل تفكيرها لعدة قرون وأرتضت ما وصلها من الأحكام دون إجتهاد أو قراءة تراعي الإختلافات الجديدة وتأخذ من نور القرآن كلما خبا قبس الرؤية وكان الواقع ضبابيا.
     
    هالة القدسية التي تمتع بها السلف قيدت الفكر لزمن وبقيت تلوك وتجترنصوصا وتنقلها للخلف دون تبصر ومراعاة لملامح الواقع المتغيرة ودون فهم وإستيعاب للنص القرآني ودون إمعان وتدبر.
     
    فكانت هذه المحاولة المتميزة للدكتور عماد الهميسي بادرة إختراق كمعاصريه لجدارهلامي من الأفكار الآثار المترامية هنا وهناك ..
     
    بداية لكاتب يثبت قلمه في إصدار ثان ويحاول تبسيط ما أمكن للعموم ..هي بداية رغم أسلوبها الموجز في عرض الأفكار إلا أنها تحضر آثار أخرى أكثر عمقا حسب ما جاء على لسان الدكتور ..
     
    حضور مشرف ومشاركات مميزة للعديد من المتدخلين كانت بألوان الطيف فحضر علم الاجتماع وعلم النفس السلوكي والفلسفة وعلوم التربية والعلوم الاسلامية عبر ألسنة المشاركين. ..
     
    أول إصدار لدار المنارة للنشر والتوزيع والطباعة وبداية لتجربة جديدة في جندوبة تتبنى الأقلام والأعلام التي مازالت تبحث عن الدعم والتشجيع لترك عنوان يثري مدونة جندوبة .
     
     
    صور ومقال عبير غزواني
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.